رياضة

مرسيدس يحدد موعد اختيار زميل هاميلتون

قال توتو فولف رئيس فريق مرسيدس إن الفريق سيحدد زميل لويس هاميلتون في العام المقبل 2022، قبل سباق جائزة بلجيكا الكبرى في حلبة سبا فرانكورشان في نهاية آب القادم.

وانحصر الاختيار فعليا بين استمرار السائق الحالي الفنلندي فالتيري بوتاس أو تصعيد البريطاني جورج راسل البالغ عمره 23 عاما، والمتعاقد مع مرسيدس من فريقه الحالي المتعثر وليامز.

ووقع هاميلتون بطل العالم سبع مرات، هذا الشهر، عقدا جديدا لمدة عامين سيبقيه مع مرسيدس حتى نهاية 2023.

وقال بوتاس إنه يريد تحديد مستقبله خلال العطلة الصيفية، بينما قال فولف للصحافيين إن مرسيدس ملتزم بالإطار الزمني.

وقال المسؤول النمساوي “أعتقد أنه من المهم لفالتيري وجورج، معرفة الفريق الذي سيقودان له العام المقبل.. هذا سيحدث، أتوقع ذلك في سبا فرانكورشان”.

وأثار راسل، بطل فورمولا 2 عام 2018، الذي لم يحرز أيّ نقاط بعد مع فريقه وليامز، الإعجاب بشدة عندما حل محل مواطنه هاميلتون، في سباق البحرين العام الماضي.

وتألق مرة أخرى في سيلفرستون عندما احتل المركز الثامن في التجارب التأهيلية لسباق السرعة الجديد في جائزة بريطانيا الكبرى.

وقال السائق البريطاني في وقت سابق من الشهر الحالي في رده على سؤال عن إمكانية قياس قدراته أمام هاميلتون “كل سائق يريد منافسة أفضل سائق.. يثق الجميع في نفسه، لكن بالنسبة إليّ أحب هذا التحدي، لأن الضغط سينتهي، وسأجد نفسي أنتقل من انتصار إلى آخر”.

ويحتل بوتاس المركز الخامس في ترتيب البطولة، ويعاني لمحاكاة أداء هاميلتون، أكثر سائق نجاحا في الرياضة، والذي فاز بثلاثة سباقات هذا العام، وينافس ماكس فرستابن سائق رد بول على لقب الموسم الحالي.

ووضع لويس هاميلتون بطل العالم سبع مرات فريقه مرسيدس في الصف الأمامي في أول سباق للسرعة في بطولة العالم لسباقات فورمولا 1 للسيارات بعد تجارب تأهيلية صاخبة جرت الجمعة على أرضه في سباق جائزة بريطانيا الكبرى.

وسينضم إلى هاميلتون، الذي يمكنه الاعتماد على دعم جماهير بريطانيا المتحمسة التي وقفت لتحية سائق مرسيدس، في الصف الأول ماكس فرستابن سائق رد بول ومتصدر البطولة.

ويتفوق فرستابن على هاميلتون بفارق 32 نقطة بعد تسعة سباقات، لكن السائق البريطاني فاز بالسباق الذي يقام على أرضه سبع مرات في رقم قياسي، وسيبذل قصارى جهده لمنح جماهيره الغفيرة يوما آخر للاحتفال.

وقال السائق البريطاني والذي خسر فريقه المهيمن على الرياضة آخر خمسة سباقات، “أحتاج إلى تقديم أقصى ما لديّ غدا. أعتقد أنني تحكمت في السيارة حيث أريد، لذلك سنرى”.

وقال هاميلتون عن الأجواء في سيلفرستون “افتقدنا هذه الأجواء طوال العام. أن يكون لديك جمهور بالسعة الكاملة للمدرجات مثل هذا، يمنحك الطاقة التي تحتاجها. أعتقد أن ذلك كله بسبب الجماهير”.

Lebanon 24

مقالات ذات صلة