رياضة

موجز المساء: ليفاندوفسكي يعادل رقم مولر التاريخي، يوفنتوس يُسقط الانتر، أتالانتا يتأهل لدوري الابطال وزلاتان يغيب عن كأس أمم أوروبا

حقق النجم البولندي ​روبرت ليفاندوفسكي​ مهاجم بايرن ميونيخ، إنجازا تاريخيا خلال مباراته أمام مضيفه فرايبورغ (2-2) التي جمعتهما السبت، ضمن الجولة 33 من الدوري الألماني لكرة القدم. ووصل روبرت ليفاندوفسكي إلى هدفه رقم 40 ليبتعد في صدارة الهدافين في الموسم الحالي “للبوندسليغا”، ويعادل الرقم القياسي للأسطورة غيرد مولر، الذي حققه قبل 49 عاما بإحرازه 40 هدفا.

وضمن منافسات الجولة الـ37 من بطولة الدوري الايطالي، حقق يوفنتوس فوزا بشق الأنفس على حساب ​الانتر​ بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب أليانز ستاديوم. وإستطاع يوفنتوس بهذا الفوز ان يحافظ على آماله بالتأهل إلى دوري أبطال أوروبا، بانتظار هديّة من فيورنتينا في حال تمكن من عرقلة نابولي يوم الأحد، كذلك هدية من كالياري ان نجح في عرقلة ميلان، فيما حسم أتالانتا التأهل، بالفوز على جنوى بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة، بينما سقط تورينو أمام سبيزيا 4-1.

على صعيد آخر، تلقى المنتخب السويدي لكرة القدم صفعة قوية وذلك قبل انطلاق منافسات بطولة يورو 2020، حيث اكد مدرب المنتخب يان أندرسون، غياب المهاجم المخضرم ​زلاتان إبراهيموفيتش​ نجم ميلان عن البطولة.

وفي كرة المضرب، حسم نجم التنس على الاراضي الترابية الماتادور الاسباني رافاييل نادال تأهله لنهائي منافسات بطولة روما الدولية لكرة المضرب بفوزه على العملاق الاميركي رايلي اوبيلكا بنتيجة مجموعتين نظيفتين وبواقع 4 – 6 و4 – 6.

متفرقات دولية ومحلية:

– أعلن نادي الأنصار التوقيع مع المالي إميل كونيه والإيفواري محمد الأمين دومويا للمشاركة مع الأخضر في بطولة كأس الإتحاد الآسيوي. ويلعب بطل لبنان في المجموعة الثانية التي تضم كل من السلط الأردني والمحرق البحريني وبلاطة الفلسطيني.

– كشف عضو مجلس الإدارة السابق في فريق ​باريس سان جيرمان​ الفرنسي ​لويس فيرير أنه عمل جاهدا في العام 2017 لعدم انتقال كيليان مبابي من موناكو إلى ريال مدريد.

– قرر الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “الكاف”، إقامة نهائي دوري أبطال أفريقيا في المغرب يوم 17 تموز المقبل.

El sport

مقالات ذات صلة