لبنان

“بانتحال صفة أمنية”… تفاصيل محاولة تشليح في ضوء النهار!

عَلِمَ “ليبانون ديبايت” أنَّ أحد المواطنين، تعرّض لمحاولة تشليح، من قبل شخص إنتحل صفة أمنية، في منطقة شكا قضاء الكورة.
وفي المعلومات فإن المواطن وأثناء سيره بسيارة X5 سوداء اللون، أوقفته سيارة يتواجد بها شخصان، عرّف أحدهما عن نفسه بأنه تابع للإستقصاء، مقدماً له بطاقة أمنية مزيفة.
وفي هذا السياق حصل “ليبانون ديبايت” على تسجيل صوتي للمواطن يشرح فيها تفاصيل ما حدث معه، قائلاً أن “الحادثة حصلت أمس قبل مفرق المجيدل”.
وأضاف، “تجاوزتني سيارة ديو أو نيسان سوداء اللون، بجانب الشوفير كان يوجد شاب طويل ملتحي ويضع نظارات شمسية، مد يده حاملاً بطاقة تعرف أنه استقصاء”.
وتابع، “توقفت على اليمين وفتحت الزجاج 20 سم فقط وأقفلت الأبواب مركزياً، فقال لي وصلتنا معلومات بأن سيارة X5 محملة بشيء مجهول، فماذا تحمّل، فأجب بأنني أحمّل دواليب كميون وبطاريات، فمد يده ليسلم علي فسلمت عليه و”شديت” يده بقوة نحوي، فقال لي الله معك”.
وأكمل، “كنت بالسراي وسألت وتبين أنه ليس استقصاء وكان ينوي التشليح، وعندما صعد بسيارته ذهبت مسرعاً، فانتبهوا”.
يذكر أن محاولات التشليح في المناطق الشمالية أصبحت متكررة، فأقدم مساء أمس 3 مجهولين على رشّ الزيت على طريق الميناء، ثم سرقوا درّاجة ناريّة بعد انزلاقها وسقوط سائقها أرضاً واعتدائهم عليه بالسكاكين، قبل أن يلوذوا بالفرار.
كما وتعرّض أحد الأشخاص لعمليّة سلب بقوّة السلاح أثناء سلوكه طريق البحصة، باتجاه مشروع القبّة في طرابلس، حيث تمّ سلبه محفظته.

Related Articles