لبنان

ممثل وزير الصحة في افتتاح مركز طبي في عكار: جاهزون لخدمتكم بكل الإمكانات

رعى وزير الصحة العامة في حكومة تصريف الأعمال حمد حسن ممثلا بمدير مكتبه الدكتور حسن عمار، ورئيسة دائرة الرعاية الصحية الأولية الدكتورة رندة حمادة، حفل افتتاح مركز “سلامتك” الطبي لمديره الدكتور عبدالرازق خشفة، في قاعة بلدية المقيطع – تل حياة في سهل عكار.

وحضر الحفل النائب وليد البعريني، المدير العام للوزارة فادي سنان، ممثل نقيب الاطباء في الشمال الدكتور ابراهيم مقدسي، ممثل المفتي الشيخ زيد زكريا الشيخ خالد اسماعيل، ممثل مدير فرع مخابرات الجيش في الشمال العميد كرم المراد النقيب طارق حمود، الشيخ الدكتور محمد الحسن ممثلا دائرة الأوقاف الإسلامية في عكار وفاعليات حزبية وصحية واجتماعية.

وفي كلمة له، قال المقدسي باسم نقيب الأطباء في الشمال: “لا شك أن هذا المركز خطوة أساسية لرعاية صحية فضلى ضمن أفضل معايير الجودة. وإن نقابة الأطباء تقف خلف كل خطوة مماثلة، وتطلب من وزارة الصحة دعمها لتثبيت الناس في الأرياف بمناطقهم”.

أضاف: “إن نقابة الأطباء في الشمال تطلب من وزارة الصحة دعم مستشفى الدكتور عبدالله الراسي بكل التجهيزات التي تخدم عكار وأهلها، لا سيما وأن هذه المنطقة أصبحت محافظة وتحتاج إلى الخدمات الطبية بأفضل المعايير”.

وفي الختام، قال ممثل وزير الصحة: “نحن نعتبر أن الرعاية الصحية الأولية هي المدافع الأول عن صحة المواطن والتي تستشرف أي وباء يمكن أي يحصل”.

أضاف: “أصبح لدينا في لبنان حوالي 250 مركزا للرعاية الأولية، نحن نشجع هذا العمل وندعو باقي القرى والمدن الى أن يفتتحوا مثل هذه المراكز نظرا الى أهميتها، مع التشديد على وجوب مراعاة معايير الجودة في هذه المراكز”.

وتابع: “عكار كما الهرمل والجنوب بشكل خاص، هذه المناطق لها خصوصية في قلب معالي وزير الصحة الذي أوصاني بأن أوجه لكم هذه الكلمات، ونحن جاهزون لنخدمكم بكل الإمكانات ونتمنى لكم وللمركز كل التوفيق”.

وختاما قص شريط الإفتتاح، إيذانا ببدء العمل رسميا في المركز الذي يضم مختلف العيادات التخصصية التي تعنى بكافة الخدمات الصحية، ويلبي حاجات مرضاه على مدار 12 ساعة يوميا وأيام الأسبوع كافة. كما يؤمن كامل التحاليل المخبرية وخدمات التصوير الأساسية، وينظم ندوات تثقيفية وتوعوية وصحية.
lebanon24

مقالات ذات صلة