لبنان

الساحلي: لِتجرؤ الحكومة العتيدة وتتصل بسوريا لإعادة النازحين

ذكّر مسؤول ملفّ النازحين في “حزب الله” النائب السابق نوار الساحلي بوجود أكثر من مليون و200 الف نازح سوري في لبنان، وأيّد المبادرة الروسية بتنظيم مؤتمر لعودة اللاجئين السوريين في دمشق في 11- و12 تشرين الثاني المقبل.

وقال الساحلي لـ”نداء الوطن” رداً على سؤال: “نحن مع أي مبادرة تسرّع عودة النازحين الى بلد النزوح، وبالتالي، اذا كانت المبادرة الروسية تعمل على هذا الاساس، وتساعد الدول التي تستضيف عدداً كبيراً من النازحين كلبنان، للعودة الى سوريا، وطبعاً بالتنسيق مع الدولة السورية، فنحن مع هذا الأمر بالمطلق، ونعتبر أنّ من واجب الحكومة اللبنانية العتيدة أن تتعامل بجدّية مع هذا الملفّ، وأن تتّخذ القرار الجريء وتتّصل بالحكومة السورية، وذلك لمصلحة لبنان، خصوصاً في ظلّ هذه الظروف الاقتصادية الصعبة وكذلك في ظل وضع “كورونا”.

وشدّد الساحلي “على وجوب عدم الإختباء وراء الأصبع”، ورأى “أنّ لبنان الرسمي يجب أن يتمثّل في مؤتمر دمشق أقلّه بوزير، يتمتّع بعلاقة جيدة مع سوريا، مُقترحاً تكليف وزير الشؤون الإجتماعية رمزي مشرفية المحسوب على الأمير طلال ارسلان وعلاقته جيدة مع سوريا، وبذلك لا يكون أحد مُحرجاً. أما اذا تشكلّت الحكومة العتيدة فعلينا معرفة من سيكون الوزير الجديد”. وقال: “أنا احاول تسهيل الأمور عليهم، فبدل أن يكلّفوا وزيراً من 14 آذار ليكلّفوا وزيراً من 8 آذار، وآسف لأن هناك من لا يزال يعتبر ان الاتصال بسوريا امر مُعيب، علماً بأنّ ثلاثة ارباع العالم بات على اتّصال مع سوريا و”نحنا دايماً آخر ناس”.

mtv

مقالات ذات صلة