لبنان

“عاصمة الميلاد” بانتظاركم… وهكذا ستستقبلكم في العيد

خاص موقع mtv:

يليقُ بها لقب “عاصمة الميلاد” هي التي باتت مقصداً سنويّاً في موسم الأعياد لكلّ من يُريد أن يشعر بفرح العيد الحقيقي في أجمل وأعرق المدن اللبنانيّة.

إنها جبيل، هذه السّنة وككلّ عام، رفعت شجرتها العملاقة وبَنَت مغارة لا تُشبه أيّ مغارة أخرى في لبنان لتستقبل السيّد المسيح ومعه الخير والبركة ليس فقط لأبناء وأهالي قضاء جبيل، وإنما لكلّ اللبنانيّين الذين هم بأمسّ الحاجة إليهما في هذا الزّمن الصعب.

تُنظّم جبيل معرضاً ميلاديّاً للنبيذ هو أشبه بنسخة شتوية عن معرض النبيذ الذي كان يقام سنوياً في ميناء جبيل، ولكنّ ما يميّزه هذا العام هو تقديم مشروب النبيذ الساخن لكلّ من يرغب بتذوّقه، فضلاً عن أنّ الدخول الى هذا المعرض الذي يضمّ حوالي 20 متجراً صغيراً هو مجانيّ، وستُعرض فيه أجود أنواع النبيذ اللبناني.

ويُقام معرض النبيذ خلال يومي الجمعة والسبت في 10 و11 كانون الاوّل بالقرب من شجرة ومغارة الميلاد في الشارع الروماني، من الساعة الرابعة بعد الظهر وحتّى منتصف الليل، وتوازياً سيكون قاصدو جبيل على موعدٍ مع نشاطاتٍ ترفيهيّة عديدة كالـ”Parade” الميلادية، فضلاً عن “ريسيتال” وغيرها من المفاجآت طوال الشهر للكبار والصّغار.

يؤكّد القيّمون على التّحضيرات الميلاديّة في جبيل لموقع mtv أنّ “الهدف من كلّ ما يُحضّر هو بثّ أجواء البهجة والعيد بالرّغم من كلّ ما يعيشه اللبنانيّون من ظروفٍ استثنائية، والبلدية تعمل بجهدٍ للتخفيف من معاناة الناس وترفيههم خلال هذا الشهر بشكلٍ خاص لكي لا يغيب العيد عن بيوت العديد من العائلات وعن شوارع بيبلوس”.

جبيل بانتظاركم، فكونوا على الموعد كباراً وصغاراً لانّ أجواء العيد ستكون حاضرة هذا العام أيضاً، ومع ولادة “المُخلّص” سنُصلي معاً لولادة جديدة لبنان، وسنُعيّد ونحتفل بسنة جديدة نرجو أن تكون أكثر رحمة علينا جميعاً.

mtv

مقالات ذات صلة