اخبار بارزةلبنان

هرجٌ ومرجٌ وإلقاء قنابل… والسّبب جولة وزير

في زيارة فاجأت أصحاب المولّدات الخاصة، جال وزير الاقتصاد أمين سلام في طريق الجديدة للتأكّد من تركيب العدادات وذلك على خلفية شكاوى عدة من قبل المواطنين حول ارتفاع كلفة فواتير المولّدات.

وأكّد سلام من المنطقة أنّ “إتصالات تردنا يومياً حول عدم قدرة المواطن على دفع فواتير الموالدات ولست أنا الوزير الذي سيحلّ مشكلة الكهرباء”.

وساد هرج ومرج الجولة إثر رفض أصحاب المولدات تركيب العدادات، فتوجّه وزير الاقتصاد لأصحاب المولدات بالقول: “نستجدي دول العالم لنتمكّن من الإضاءة 12 ساعة في اليوم وأصحاب المولدات غطّوا عجز الدولة والحكومة واقعة بين المستهلك وأصحاب المهن وأنا ميزان في الوسط”.

ورداً على سؤال عمّا إذا كان سيجول في مختلف المناطق اللبنانية من دون استئناء، قال: “سنجول في مختلف المناطق ومن بينها الضاحية وهناك بدأوا بتركيب العدّادات”.

وهذا وأشارت معلومات mtv إلى أنّه تمّ “إلقاء قنابل ديناميت في طريق الجديدة والكولا إحتجاجاً على جولة وزير الاقتصاد أمين سلام على أصحاب المولدات الخاصة”.

وفي المعلومات أيضاً “إتّجاه نحو إطفاء جميع المولّدات في منطقة طريق الجديدة إحتجاجاً على جولة وزير الاقتصاد الذي يُطالب بتركيب عدادات للمولدات الخاصة وأصحاب المولدات يؤكدون أنّ الاجراء غير كافٍ والمشكلة الاساسية هي في عدم تأمين الكهرباء من الاصل والعدادات كلفتها باهظة”.

Mtv

مقالات ذات صلة