منوعات

حيل لإصلاح طلاء الأظافر الجاف

تشعر المرأة عادة بالحزن عندما تقرّر تطبيق طلاء أظافر معيّن وتجده جافاً. لذلك، سنقّدم لكن أيتها السيدات حيل لإصلاح طلاء الأظافر الجاف:

– الماء الساخن: إذا أصبح طلاء الأظافر جافًا وسميكًا، فكل ما تحتجنه هو وعاء من الماء الساخن لإصلاحه. اغمرن زجاجة طلاء الأظافر في وعاء مملوء بالماء الساخن واتركنها لمدة 3 دقائق تقريبًا. بعد ذلك، احملن الزجاجة وقمن بـ”خضها” برفق. وهنا لا بدّ من الإشارة الى أن الزجاجة يمكن أن تصبح ساخنة الى حدّ كبير، لذلك من الضروري التعامل معها بحذر. إذا لم يصل الطلاء إلى القوام المطلوب، أعدن العملية لبضع دقائق أخرى.

– الأسيتون: إذا بدأ طلاء الأظافر المفضل لديكن بالتصلب، فلا تقلقن. في الواقع فإن قطرة واحدة من الأسيتون النقي هي الحل للحصول على القوام المناسب. وهنا تجدر الإشارة الى أن السر هو في استخدام قطرة واحدة فقط لأن أكثر من ذلك سيؤدي إلى تكسير طلاء الأظافر.

– الوقاية: للحفاظ على طلاء الأظافر، عليكن أيتها السيدات اتباع بعض الإجراءات الوقائية. بداية من الضروري التأكد من إحكام غطاء زجاجة طلاء الأظافر بعد كل استخدام. أيضًا، لا تتركن الغطاء مفتوحاً لفترة أطول من اللازم، إذ يُعد تعريض الطلاء للهواء أحد الأسباب الرئيسة لجفافه. كذلك، من المهم حفظ الطلاء دائمًا في مكان بارد. وأخيرًا، احرصن على تخزين الزجاجات في وضع مستقيم.

lbc

مقالات ذات صلة