منوعات

أخطاء لا ترتكبها أثناء العمل من المنزل.. الاسترخاء على السرير وارتداء البيجامة أبرزها

مر أكثر من عام على جائحة الفيروس التاجي كورونا، ما أجبر بعض الشركات والمصانع على إغلاق مكاتبها ومواصلة العمل عن بعد حتى الوقت الحالي، وهو ما نتج عنه ارتكاب العديد من الأخطاء التي تؤثر دون قصد على الإنتاجية في العمل.
وفي هذا التقرير نقدم بعض الأشياء التي يجب تجنبها عند العمل عن بعد أو من المنزل للحفاظ على إنتاجية العمل، وفقا لتقرير منشور على موقع e times.

أشياء تفعلها تؤثر على إنتاجية العمل من المنزل

لا تعمل من سريرك أو أريكتك

أثناء العمل عن بُعد، يمكنك العمل بشكل مريح تماما من خلال الاستعانة بجهاز الكمبيوتر المحمول للعمل عل الأريكة أو السرير، دون تحليل مدى ضرر ذلك على صحتهم الجسدية والعقلية، فالانحاء الخاطئ سيسبب لك ألام جسمانية، بالإضافة إلى حالة الاسترخاء التي ربما تفقدك التركيز في العمل. لذلك، أثناء العمل عن بُعد، اجلس على مكتب وكرسي بسيطين لتجنب الاسترخاء على السرير أو الأريكة.

لا تنس التواصل مع فريقك

قد يكون العمل بشكل منفصل متعبًا، حيث يمكن أن يكون هناك نقص في التواصل مع فريقك. لذلك، يجب على مديري الفريق التأكد من وجود اتصالات كافية عبر الرسائل النصية ومكالمات الصوت أو الفيديو لمعرفة مصير المهام الموزعة وإنتاجية الموظفين، وما إذا كانوا يواجهون أي مشاكل وما إلى ذلك.

اخلق حدودًا

سيكون هناك دائمًا أعمال أخرى ومشتتات أخرى في المنزل أثناء العمل، ومن ثم، من الضروري الحفاظ على هيكل العمل حتى في منزلك، أي إنشاء قائمة مهام العمل، والبقاء داخل جزء معين من المنزل حيث لا يمكن لأحد أن يزعجك، وإنشاء حدود للتفاعل أثناء تواجدك في ساعات العمل، يساعدك هذا على الاستمرار في التركيز على عملك وعدم تشتيت انتباهك بالأشياء الأخرى في منزلك.
لا تهمل صحتك

عندما تلتزم بتلك المساحة في منزلك أثناء العمل، فأنت لا تنغمس في الأنشطة البدنية الصغيرة التي اعتدت القيام بها في المكتب، مثل المشي من مكتب أو قاعة مؤتمرات إلى أخرى، أو المشي إلى الكافتيريا إلخ، ستجد نفسك تعاني من آلام مستمرة في الظهر ، وتنميل في ساقيك وأكثر من ذلك. حتى لا تتفاجأ، ينسى البعض حتى تناول الغداء! من الضروري للغاية أن تعتني بصحتك أثناء العمل لأنه يجب أن تكون دائمًا أولويتك الأولى بغض النظر عن ضغط العمل.

تنمية مهاراتك العامة

مع العديد من السلبيات، يمكن أن يكون العمل عن بعد مفيدًا للموظف أيضًا. يمكنك الاستفادة من هذه الفرصة من خلال تنمية مهارات الاتصال الكتابي والشفهي، ومعرفة المزيد حول التطبيقات التقنية التي يمكن أن تجعل العمل أسهل وأكثر.

أخطاء نرتكبها أثناء العمل من المنزل (1)
العمل من المنزل

لا ترتدي البيجامة أثناء العمل

الأشخاص الأكثر إنتاجية ونجاحًا لا يرتدون البيجامات أبدًا أثناء العمل عن بُعد، فارتداء ملابس العمل المعتادة من شأنها أن تمنحك استعداد داخلى للانخراط في العمل بنفس الروتين المعتاد.

youm7

مقالات ذات صلة