رياضة

قدوح وملحم يتصدران التشكيلة المثالية لأول أسابيع الدوري

انتهت الجولة الأولى من الدوري اللبناني، بفوز شباب البرج على طرابلس 1-0 والإخاء الاهلي عاليه على الشباب الغازية 1-0 و شباب البرج على السلام زغرتا 3-0 و العهد على البرج 3-2 والانصار على التضامن صور 1-0، في حين تعادل النجمة والصفاء بنتيجة 1-1.

وبرز خلال الجولة الأولى العديد من اللاعبين، ويرصد كووورة في تقريره التشكيلة المثالية للأسبوع الأول:

حارس المرمى

علي ضاهر (شباب الساحل): برز بشكل كبير خلال الأسبوع الأول، حيث قاد فريقه للفوز على حساب طرابلس وتصدى لعدة كرات خطيرة.

خط الدفاع

نادر مروش (الإخاء الأهلي عاليه): برز بشكل لافت إلى جانب زميله أحمد عطوي، ومنعا دفاعات الشباب الغازية بشكل واضح من تشكيل الخطورة على المرمى الجبلي.

حمزة سلامة (الصفاء): على الرغم من تقدمه في العمر، إلا أن نجم الصفاء قدم مباراة استثنائية بمواجهة النجمة وقدم أداءً كبيرا حرم المنافس من 3 نقاط.

زين طحان (الصفاء): ساهم بالنقطة الثمينة التي حصل على الصفاء أمام النجمة من خلاله كسبه لركلة جزاء أو تواجده في خط الدفاع وتحركاته السريعة على الأطراف.

نصار نصار (الأنصار): كان تأثيره كبيرا في فوز الأنصار الصعب على حساب التضامن صور، حيث جاء الهدف الوحيد بسببه بعد تسديدته القوية التي ارتدت من الحارس وأكملها كريم درويش، إضافة إلى دفاعه عن مرمى الأخضر باستبسال كبير.

خط الوسط

عباس عاصي (شباب الساحل): ساهم بشكل لافت بفوز فريقه في وسط الملعب، حيث كان له دور بارز بفوز الأزرق، من خلال تسجيله هدف المباراة الوحيد أو من خلال قيادته وسط الملعب ببراعة.

حسين عواضة (شباب البرج): أمتع حسين عواضة جميع من شاهده، حيث شارك بكل أهداف فريقه، وكان له دوره الفعال في المباراة بالمرداشية.

علي الحاج (العهد): رغم فوز فريقه بصعوبة إلا ان مراوغات و تمريرات علي الحاج كانت حاسمة من أجل تفوق فريقه على البرج بنتيجة 3-2.

خط الهجوم

دانيال أبو فخر (الإخاء الأهلي عاليه): نجح القادم من الصفاء في حجز مكانة أساسية سريعا في قلوب عشاق النادي الجبلي، حيث سجل أول هدف رسمي لموسم 2020-2021 في مرمى الشباب الغازية وفي الدقيقة 3.

عدنان ملحم (شباب البرج): ظهر بشكل ملفت أثناء مواجهة فريقه السابق، إذ أمتع المشاهدين بمستوى فني راق ومميز بالإضافة الى صناعة هدف وتسجيل هدف.

محمد قدوح (العهد): نجح في قيادة فريقه إلى فوز مثير على حساب البرج بثلاثية.

أفضل مدرب

يوسف الجوهري مدرب شباب البرج، كان الأفضل في الجولة الأولى، بعدما قدم فريقه مباراة كان شعارها الأداء الأجمل في الدوري.

مقالات ذات صلة