لبنان

وهبه التقى سفير سلوفينيا ووفداً ديبلوماسياً سودانياً

بحث وزير الخارجية والمغتربين في حكومة تصريف الاعمال شربل وهبه مع سفير سلوفينيا المعتمد لدى لبنان والمقيم في انقرة بريموز سيلوغو، في العلاقات الثنائية وتمتينها واحتياجات لبنان من الاتحاد الاوروبي، وخصوصا ان سلوفينيا ستتسلم رئاسة الاتحاد في شهر تموز من العام المقبل.

وعرض وهبه مع سيلوغو “ما يعانيه لبنان اقتصاديا وديموغرافيا جراء النزوح الكثيف الى اراضيه والمواقف التي تتخذها السلطات اللبنانية لتأمين عودة كريمة وآمنة للنازحين الى بلادهم”، متمنيا ان “تكون مساعدات الاتحاد الاوروبي للبنان اكثر اتساعا وشمولا نظرا لاحتياجات لبنان الطارئة جراء الازمة المالية والاقتصادية بعد انفجار مرفأ بيروت”.

واستقبل وهبه وفدا ديبلوماسيا من جنوب السودان، ضم مساعد وزير الخارجية ماين دوت وول ومديرة التأشيرات في وزارة الخارجية السفيرة فيكتوريا سامويل آرو، وجه اليه دعوة للمشاركة في افتتاح قنصلية فخرية لجنوب السودان في لبنان بعد تعيين علي خليل مرعي قنصلا فخريا. وتمنى الوفد على الوزير وهبه افتتاح سفارة للبنان او تعيين قنصلا فخريا في جنوب السودان.

ووعد الوزير وهبه “البت في الموضوع ضمن الامكانات وخصوصا ان حوالى 600 لبناني يعملون في القطاعين التجاري والاقتصادي في جوبا ما يعزز العلاقات بين البلدين”.

mtv

مقالات ذات صلة