لبنان

محمد سليمان: للإبتعاد عن مبدأ المحاصصة

اختتم عضو كتلة “المستقبل” النائب محمد سليمان ومفتي عكار الشيخ زيد بكار زكريا، دورة تحفيظ القرآن في بلدة رجم حسين – وادي خالد وأشرف عليها عدد من المشايخ والأساتذة.
استهل الحفل بتلاوة للقرآن الكريم للشيخ أحمد الحسين، وحضره رئيس بلدية وادي خالد هيثم الحمد وعدد من الفاعليات البلدية والإختيارية ومشايخ ووجهاء من المنطقة.
وألقى الشيخ بلال الأحمد باسم اللجنة المنظمة كلمة رحب فيها بالحضور وشكر النائب سليمان على دعمه وتشجيعه الدائم لإقامة هذه الدورات الدينية والتعليمية، وشكر أيضا كل من تعاون معهم لإنجاح هذه الدورة، مشددا على “استمرارهم في دعم ومواكبة هذه النشاطات الهادفة الى تنشئة الأجيال الصاعدة”.
ورحب النائب سليمان بالحضور وشكر القيمين على هذه الدورة، مؤكدا “أهمية تنشئة أجيالنا على التعاليم التي نادى بها الله في كتابه المقدس وعلمنا إياها رسولنا الكريم.
وعلى الصعيد السياسي استغرب سليمان “استمرار مبدأ المحاصصة والسمسرة عند البعض والإستهتار بأوضاع الناس متناسين الوضع الإقتصادي الذي تمر به البلاد والضائقة المعيشية التي يعاني منها المواطن”.
وطالب كل القوى السياسية بأن “تتقي الله في هذا الشعب المقهور وأن تنقذ ما تبقى من هذا الوطن وأن تلاقي الجهود التي يبذلها الرئيس سعد الحريري المزيد من التعاون والتكاتف خدمة لهذا الوطن الجريح الذي عانى الكثير خلال الأعوام السابقة”.
وختم كلامه للمتخرجين بالقول :”بالعلم والأخلاق ستكونون مشاعل النجاح والخير للمنطقة ورهاننا عليكم وعلى الأجيال الصاعدة”.
وهنأ المفتي زكريا أهالي وأبناء الوادي بهذا الجيل الصاعد على آيات وسور من كتاب الله، وقال: “كونوا على يقين أن خلاصنا من هذه الأزمات التي نمر بها هي على أيدي هذا الجيل الصاعد على التربية الحسنة والأخلاق الطيبة”.
وأكد أن “الإسلام دين محبة وسلام ولا مكان للأرهاب في مناطقنا ووادي خالد لم تكن الا أرض الطيب والعطاء والمحبة والعيش المشترك”.
وشكر القيمين والداعمين لهذه الدورات التي سيكون ثمارها النجاح والصلاح للأمة.
واختتم الحفل بتوزيع الشهادات للناجحين والفائزين في المسابقة الدينية وسلمت دروع تكريمية للنائب سليمان وللمفتي زكريا.

mtv

مقالات ذات صلة