علوم وتكنولوجيا

“آبل” تطلق تحديث “iOS 14.5” بمعايير أكثر كفاءة لحماية الخصوصية!

أصدرت شركة “آبل” الأميركية تحديث “iOS 14.5″ الذي تقدم من خلاله معايير أكثر كفاءة في حماية خصوصية المستخدم من تتبع التطبيقات، كما يدعم التسجيل في الهاتف مع إستخدام الأقنعة عبر ساعة”آبل”.

وبحسب ما نقل موقع “التقنية بلا حدود” عن موقع “engadget”، فقد قدمت “آبل” أحد أهم التحديثات لمستخدمي هواتف “آيفون”، وأجهزة “آيباد” في “iOS 14.5” و”iPad OS 14.5″، حيث تنطلق التحديثات بمجموعة من المميزات الهامة في دعم المستخدمين.
ويدعم تحديث “iPad OS 14.5″ و”iOS 14.5” حماية خصوصية المستخدم بكفاءة أعلى وذلك عن طريق الحد من تتبع التطبيقات لمعلومات المستخدم، إلا أن “Facebook” أشارت إلى أن هذه المميزات الجديدة ستؤدي إلى الإضرار بإيرادات الإعلانات.
كما يتيح هذا التحديث للمستخدمين التسجيل في هاتف “آيفون” مع إستخدام الأقنعة عن طريق ساعة “آبل” الذكية، على أن تعمل الساعة الذكية بنظام “watchOS 7.4″، حيث لن يحتاج المستخدم لإدخال رمز المرور لفتح الهاتف.

أيضاً يأتي تحديث “iOS 14.5” بإصدار جديد من تطبيق “Podcasts” الذي يتميز بتصميم جديد، مع خدمة مدفوعة جديدة في التطبيق، كما يدعم هذا التحديث اللاعبين عبر دعم وحدات التحكم في الألعاب “PlayStation 5″ و”Xbox Series X”.
يمكن أيضاً المتّع في هذا التحديث بدعم مساعد “Siri” الرقمي لتشغيل الموسيقى من خدمات بث الموسيقى المختلفة، إلا أنه لا يتم تعيين خدمة الموسيقى إفتراضياً.
lebanon24.

مقالات ذات صلة