علوم وتكنولوجيا

“فيسبوك” تحذر: لن نسمح لأي كان بنشر معلومات مغلوطة عن “كورونا”

ذكرت التقارير أنّ موقع “فيسبوك” أغلق صفحة الطاهي الأسترالي بيت إيفانز، وذلك بعد اتهامه باستخدام الشبكة الاجتماعية للترويج لمعلومات مضللة بشأن فيروس كورونا الجديد.

ويعتبر إيفانز معروفاً في بلاده، وقد برز إثر مشاركته في برنامج طبخ تلفزيوني، وقد أصبح منذ بدء الجائحة أحد رموز الحركة الأسترالية المروجة لنظريات المؤامرة بشأن الفيروس.
غير أنّ “فيسبوك” أعلن أنه لن يسمح لأي كان بنشر معلومات مغلوطة عن “كورونا” من شأنها أن تساهم في تضليل الآخرين، أو ترويج أكاذيب بشأن اللقاحات المضادة لـ”كورونا”.

وشدّد الموقع إلى أنّ سياسته واضحة في شأن هذا النوع من المضامين، مشيراً إلى أنه أغلق صفحة إيفانز التي تضمّ أكثر من مليون متابع، “بسبب الانتهاكات المتكررة لهذه السياسات”، وفق ما ذكرت وكالة “france24”.

إلى ذلك، فإنّ صفحة إيفانز ما زالت موجودة على “إنستغرام” وتحظى بمتابعة 278 ألف شخص، وتضم منشورات تشجع سكان سيدني على معارضة السلطات الصحية وعدم الخضوع للفحوص.وفي وقتٍ سابق، قال إيفانز أنّ “الجائحة كذبة، الأمر بهذه البساطة”، وفق ما ذكرت وكالة “فرانس برس”.

وهذه ليست المرة الأولى التي يغلق فيها عملاق مواقع التواصل حسابات لشخصيات متهمة بالترويج لمعلومات مضللة، ما يعرضها لاتهامات من بعض الجهات بممارسة دور رقابي.
lebanon24

مقالات ذات صلة