فن

ماذا قالت هيفاء وهبي بعد الحكم بحبس مدير أعمالها؟

عبرت الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي عن سعادتها بالحكم الذي صدر من محكمة مصرية مساء الاثنين، بحبس مدير أعمالها الملحن المصري محمد وزيري 5 سنوات بتهمة النصب عليها والتبديد لمبلغ 63 مليون جنيه مصري.
ونشرت هيفاء عبر خاصية (ستوري) بحسابها على موقع (انستغرام) صورة مكتوبة من منطوق الحكم، الذي جاء فيه أن محكمة جنح زايد في القاهرة أصدرت حكمها النافذ بحبس المتهم محمد وزیري 5 سنوات مع الشغل والنفاذ بتهمة النصب والاستيلاء مع التعويض المدني وإلزامه بالمصاريف وأتعاب المحاماة، هذا بجانب التحفظ على أمواله وجميع ممتلكاته.
كما استعرضت هيفاء إحالة المحكمة المتهم وزيري للجنايات في قضية أخرى، وهي جريمة غسيل الأموال التي ننتظر إصدار حكمها أيضاً.

قضايا تنتظر أحكاماً أخرى
وعلقت هيفاء على الحكم بقولها: «أعرب عن شكري وامتناني للمستشار یاسر قنطوش المحامي، وأيضاً شكر كبير للدكتورة رانية المنشاوي المحامية وفريق المحاماة التابع لمكتبيهما على المجهود الجبار الذي بذلوه وما زالوا يبذلونه في القضايا القادمة». وتابعت: «كما أعرب عن تقديري للقضاء المصري الشامخ، ونؤكد على ثقتنا في القضاء العادل.. هذه قضية من ضمن مجموعة قضايا أخرى ننتظر أحكامها وما النصر إلا من عند الله والحمد لله».
تجدر الإشارة إلى أن هيفاء وهبي كانت قد حررت محضراً ضد محمد وزيري بحصوله على مبلغ 63 مليون جنيه من دون وجه حق من ممتلكاتها بتوكيل عام، يتيح له التعامل في المبالغ المستحقة لها لدى المنتجين والقنوات الفضائية وبعض منظمي الحفلات، بعدها قضت المحكمة بحبسه مدة 15 يوماً لثلاث مرات. وكانت محكمة مصرية قررت معاقبة محمد وزيري مدير أعمال الفنانة اللبنانية هيفاء وهبي، بالسجن 5 سنوات بتهمة التبديد والنصب عليها بمبلغ 63 مليون جنيه.
وأدانت المحكمة في حكمها، محمد وزيري مدير أعمال هيفاء وهبي، بعد أن استمعت في عدة جلسات خلالها لمرافعة دفاع وزيري الذي طلب البراءة لموكله، كما استمعت لمرافعة النيابة العامة في الدعوى.

الانطلاقة من الحرباية
وباشرت النيابة العامة التحقيقات في القضية، واستمعت لأقوال هيفاء، التي شرحت تفاصيل معرفتها بوزيري، قائلة إنها قابلته في عام 2016 للعمل على ألبوم غنائي خاص بها، قبل أن تعينه في فبراير 2017 مديراً لأعمالها بموجب اتفاق شفوي، خلال تصويرها مسلسل (الحرباية) الذي لعبت بطولته.
وأضافت هيفاء أنها كانت تحرر له توكيلات خاصة بالإدارة منذ ذلك الوقت، لتمكينه من التوقيع بدلاً منها على العقود، واستلام المبالغ الخاصة بها، مقابل حصوله على 10% من أجرها عن كل حفل.
واتهمت هيفاء مدير أعمالها السابق، بالاستيلاء على 44 مليوناً و290 ألف جنيه، بالإضافة إلى 2 مليون و127 ألف دولار، وهي مبالغ سلمتها له لشراء وحدات عقارية، فضلاً عن مبلغ 8.5 مليون جنيه، قيمة وحدة تحصّل عليها من منتج سينمائي لصالحها لكنه استولى عليها لنفسه، وفقاً لأقوالها، بالإضافة إلى قيمة تعاقدات أعمال فنية وحفلات.
كما تسلمت النيابة من المطربة اللبنانية، فلاش ميموري سعتها 16 جيجا، تحتوي على 20 مقطعاً صوتياً تتضمن تسجيلات لمحادثات تجمعها بوزيري، خلال مواقف مختلفة، معللة قيامها بالتسجيل لضمان حقوقها وإثبات وجود علاقة عمل بينهما، واستلامه مبالغ مالية لشراء وحدات عقارية لصالحها بغرض استثمار أموالها.

مقالات ذات صلة