فن

بعد تعيينه سفيراً للنوايا الحسنة.. ملحم زين يتحدث عن مبادراته

ستساهم شهرة الفنان ملحم زين وانتشاره في لبنان والعالم العربي في نشر الوعي بأهمية سلامة الطرق وحشد الدعم للمساعدة في ضمان طرق أكثر أمانا، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة من أجل مستقبل خال من الفقر والجوع.
وفقًا للبنك الدولي، يعتبر لبنان من بين الدول الأسوأ عالمياً من حيث سلامة الطرق، فحوادث المرور هي السبب الأول للإصابات والوفيات في البلاد.
منذ بداية الأزمة الاقتصادية والاجتماعية في لبنان في أكتوبر 2019 وحتى مايو 2022، تشير التقديرات إلى أن لبنان شهد ما معدله 237 حادث سير ومقتل 32 شخصاً في المتوسط شهريا.
بدورها، قالت ممثلة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي المقيمة في لبنان، ميلاني هوشنتاين: “كنا نبحث عن شخصية يمكنها مساعدتنا في نقل الرسالة حول أهمية السلامة على الطرق في لبنان، ودفع هذه الفكرة إلى الأمام”.
واستطردت “من المؤكد أن الفنان زين بصفته سفيرنا للنوايا الحسنة، ومن خلال تأثيره وسط الجماهير اللبنانية، سيساهم في إنقاذ الأرواح وسيدعمنا بدفع أجندة أهداف التنمية المستدامة”.
ولفت البرنامج الى أن “منظمات الأمم المتحدة تقوم على نحو منتظم بتوسيع الخدمات التطوعية ودعم الشخصيات البارزة كسفراء للنوايا الحسنة لتسليط الضوء على القضايا المهمة التي تؤثر على عالمنا”.
وقال “منذ إطلاقها عام 2009، عينت مبادرة برنامج الأمم المتحدة الإنمائي “عيش لبنان” عددًا مختاراً من اللبنانيين كسفراء للنوايا الحسنة، معظمهم من المغتربين.
ويتم اختيار السفراء بناءً على مسيراتهم الخيرية والتزامهم بتنمية لبنان، وقد قامت مبادرة “عيش لبنان” بحشد الموارد لتنفيذ أكثر من 70 مشروعاً في مناطق مختلفة في البلاد.

Related Articles