رياضة

الانتقال للنادي الباريسي “حقيقة واقعة”.. “كواليس” فشل مفاوضات برشلونة وميسي

نشر موقع “سي بي إس سبورت” الأميركي “كواليس” المفاوضات التي جرت بين نادي برشلونة الإسباني لكرة القدم ونجمه الأرجنتيني، ليونيل ميسي، والتي انتهت بالفشل ورحيل نجم النادي الكاتالوني بعد نحوين عقدين معه.

ويقول التقرير إن ليونيل ووالده خورخي ميسي أصيبا بـ”الدهشة بل والشك” لدى سماع هذه الأخبار مساء الخميس بالتوقيت المحلي، لكنهما أعربا عن تقديرهما “لصدق” رئيس برشلونة، خوان لابورتا، الذي أبلغهما أنه لم يعد بإمكانهما خوض معركة إبقاء راتب ليونيل كما هو في النادي، فيما قام ميسي صباح الأحد بوداع رئيس النادي في كامب نو.

ويشير التقرير إلى أنه لم تمر ساعتان من إعلان النادي فشل المفاوضات، حتى قام المدير الرياضي لباريس سان جيرمان، ليوناردو أراوجو، بالاتصال بخورخي ومحامي ليونيل لإبلاغهما بالرغبة في بدء مفاوضات.

تفاصيل المفاوضات الأخيرة.. هذا ما حدث قبل رحيل ميسي

رئيس برشلونة يكشف فرص تغيير وضع ميسي لتجديد عقده

كان باريس سان جيرمان هو النادي الوحيد الذي اتصل بميسي مباشرة دون استخدام وكلاء أو وسطاء، وهو ما حظي بتقدير كبير من قبل معسكر ميسي، خاصة والده خورخي.

وكان الفريق الفرنسي قد تواصل مع ميسي، في نيسان الماضي، لجس نبضه ومعرفة مستقبله مع الفريق الكتالوني، وكان جوابه حينها: “لا! شكرا. سأبقى في برشلونة وأوقع تجديد عقدي”.

وقال تقرير “سي بي إس” إن الطرفين لم يدركا أن قواعد الحد الأقصى للرواتب في الدوري الإسباني “ستمنع كل شيء، وعندها فقط قرر ميسي ووالده أخذ عرض باريس سان جيرمان على محمل الجد”.

ففي ليلة الخميس، وقبل الإعلان الرسمي، بدأ ليونيل ورئيس النادي مباشرة في إعداد وصياغة عقد شفهي أقنع ميسي في النهاية.

وتضمن العقد الحصول على خدمات اللاعب حتى 30 حزيران 2023، مع خيار حصوله على راتب صافي بقيمة 25 مليون يورو (29.4 مليون دولار) لكل موسم، وإمكانية حصوله على مزايا مالية أخرى بحد أقصى 35 مليون يورو (41.2 مليون دولار) لكل موسم حتى عام 2024.

وكان ميسي منفحتا على القبول بالعرض، وانتظر الطرفان فقط تسوية وتعديل بعض التفاصيل للتوصل إلى اتفاق كامل والتوقيع خلال الأيام المقبلة، لكن هذه المفاوضات فشلت في النهاية.

وفي الوقت الحالي بدا أن النجم الأرجنتيني “في طريقه إلى النادي الباريسي”، بعد أن أصبح ميسي وباريس سان جيرمان جاهزين “لبدء هذه المغامرة الجديدة”، لكن توقيت الإعلان “لا يزال في الهواء” وفق التقرير.

ويشير الموقع الرياضي إلى أن باريس سان جيرمان في عجلة من أمره ويريد التوقيع في أقرب وقت ممكن، ويجري العمل على استقبال ليونيل ووالده في باريس وتقديمهما رسميا، فيما بدأت بالفعل الخطط الخاصة بكيفية الإعلان عن الانتقال.

ويقول التقرير إنه قبل أسبوع فقط لم يكن هناك اتصال بين الجانبين (ميسي وباريس سان جيرمان)، واعتبارا من يوم الأحد، أصبح وجود ميسي في باريس سان جيرمان “حقيقة واقعة”، وهذه “مجرد قصة أخرى مدهشة لسوق الانتقالات المتغير باستمرار”.

وكان عقد ميسي مع النادي الكاتالوني انتهى في 30 حزيران الماضي، وبعد أن توصل إلى اتفاق مع ناديه إلى توقيع عقد جديد، لم يتم اعتماده رسميا بسبب عراقيل اقتصادية وهيكلية تتعلق بقوانين الرابطة الإسبانية لكرة القدم.

وحسم رئيس برشلونة، خوان لابورتا، خلال مؤتمر صحفي، قرار الفراق مع ميسي باعتباره حتمية اقتصادية، قائلا: “انتهى هذا التفاوض.. لا يمكننا تسجيل اللاعب بسبب سقف الراتب في الدوري الإسباني، ولم تبد الليغا مرونة لرفعه”.

كما أكد أن تمديد عقد ميسي كان سيشكل “مخاطر مالية” على النادي الكتالوني، مؤكدا أنه قام “بما هو أفضل لمصلحة برشلونة”، بحسب ما أوردت “فرانس برس”.

وكان ميسي توصل إلى اتفاق مبدئي مع برشلونة للبقاء ضمن صفوفه في عقد جديد لمدة 5 أعوام مع القبول بتخفيض راتبه بنسبة 50 في المئة سنويا، قبل أن ينهار كل شيء، الخميس. ويرزح برشلونة تحت ديون إجمالية تقدر بـ1.2 مليار يورو، مع واجب سداد أكثر من نصفها على المدى القصير.

وأجهش نجم برشلونة بالبكاء في بداية مؤتمره الصحفي الأحد الذي أعلن فيه رحيله نهائيا عن النادي الذي أمضى في صفوفه 20 عاما.

الحرة

مقالات ذات صلة