رياضة

موجز الصباح: البرازيل الى نهائي كوبا أميركا، قمة مرتقبة بين ايطاليا وإسبانيا والعمري افضل لاعب في غرب اسيا

فاز منتخب ​البرازيل​ بنتيجة 1-0 على منتخب ​بيرو​ ضمن منافسات نصف نهائي بطولة ​​كوبا اميركا​​. سجّل هدف الفوز للبرازيل لاعبه لوكاس باكيتا في الدقيقة 35 من عمر المباراة.
بهذا الفوز تكون البرازيل قد وصلت الى نهائي البطولة وستواجه الفائز من المباراة التي ستجمع منتخبي الأرجنتين وكولومبيا.

مواجهة ايطاليا وإسبانيا

ومن المقرر أن يستضيف استاد ويمبلي في العاصمة الإنكليزية لندن، مباراة نصف نهائي اليورو بين إسبانيا وإيطاليا مساء يوم الثلاثاء. وستنطلق المباراة في تمام العاشرة مساء بتوقيت بيروت.

وديا: فوز السعودي الأولمبي على اوغندا

وتخطى منتخب ​السعودية​ الأولمبي ضيفه الأوغندي الأول بنتيجة 2-0 في المباراة الودية التي جمعتهما ضمن معسكر الاخضر في الرياض استعدادًا لدورة الألعاب الأولمبية 2020 أواخر الشهر الجاري.

فيدرر لربع نهائي ​ويمبلدون​

وفي كرة المضرب، حقق النجم السويسري روجيه فيدرر فوزاً مستحقاً في المباراة التي جمعته امام نظيره الايطالي لورينزو سونيغو، وذلك ضمن منافسات الدور الرابع لبطولة ويمبلدون لكرة المضرب. وتمكن فيدرر من العبور الى دور ربع النهائي عقب الفوز على لورينزو بثلاث مجموعات وبواقع 7 – 5، 6 – 4 و6 – 2.

إلغاء جاهزة أستراليا الكبرى

وفي الرياضات الميكانيكية،أعلن المنظمون إلغاء ​جائزة استراليا الكبرى​ للعام الثاني على التوالي بسبب القيود والتحديات اللوجستية المتعلقة بوباء فيروس كورونا. كان من المقرر عقد هذا السباق في حلبة ألبرت بارك في ملبورن في الفترة من 18 إلى 21 تشرين الثاني بعد نقله من موعده المعتاد في آذار

متفرقات دولية:

– اكدت الحكومة البريطانية عودة ​الجماهير​ إلى المدرجات بطاقتها الاستيعابية الكاملة بداية من الموسم المقبل في بطولة الدوري الإنكليزي.

– اعلن نادي ​ليل​ بطل ​الدوري الفرنسي​ اسم مديره الفني الجديد الذي سيتولى المسؤولية خلفا لكريستوف غالتييه الذي قاد الفريق للتتويج بلقب الموسم الماضي. وأشار ليل في بيان رسمي إلى تعاقده مع جوسلين غورفينيك.

– احرز لاعب نادي طوكيو و​منتخب لبنان لكرة القدم​ ​جوان العمري​ لقب افضل لاعب في الاستفتاء الذي اجراه الاتحاد الاسيوي لكرة القدم على موقعه الرسمي لخيار الجمهور لأفضل لاعب في منطقة غرب آسيا خلال شهر حزيران.
elsport.

مقالات ذات صلة