رياضة

موجز المساء: الكشف عن قرعة لبنان في تصفيات المونديال، سانشو يوقع لليونايتد واليورو يتسبب بانتشار كورونا

سُحبت يوم الخميس قرعة الدور الثالث من تصفيات ​كأس العالم​ “قطر 2022″، واسفرت عن وقوع منتخب ​لبنان​ في المجموعة الأولى، التي ضمّت سوريا، والعراق، والإمارات، وكوريا الجنوبية، وإيران.

اما المجموعة الثانية ضمّت ​فيتنام​، وعمان، والصين، والسعودية، وأستراليا، واليابان.

على صعيد متصل، سحبت في مقر الاتحاد اللبناني لكرة القدم قرعة بطولتي ​كاس النخبة​ و​كاس التحدي​ التحضيريتين للموسم القادم. ي المجموعة الاولى كل من فرق ​الانصار​، الاخاء الاهلي عاليه والعهد، بينما حل كل من النجمة، الصفاء وشباب الساحل في المجموعة الثانية. وفي بطولة كاس التحدي سيلعب كل من طرابلس، البرج وشباب البرج ضمن المجموعة الاولى، بينما سيلعب كل من التضامن صور، سبورتينغ والحكمة في المجموعة الثانية.

على صعيد آخر، أعلن نادي بوروسيا دورتموند عن الاتفاق مع مانشستر يونايتد بشأن بيع جادون سانشو إلى صفوف الشياطين الحمر. وقال النادي الألماني: ” لنادي واللاعب توصلا إلى اتفاق اليوم، سوف يدفع مانشستر يونايتد بموجبه لدورتموند 85 مليون يورو مقابل هذا الانتقال”.

​​​​​​​

واكد الفرع الأوروبي ل​منظمة الصحة العالمية​ ان عدد الإصابات بفيروس ​كورونا​ قد ارتفع مجددا في الأسبوع الماضي في أوروبا بعد تراجعه لعشرة أسابيع متتالية، محذرا من خطر حصول موجة وبائية جديدة. كما أكدت منظمة الصحة العالمية أن التجمعات والزحام في ملاعب كرة القدم خلال ​يورو 2020​، وكذلك في حانات المدن التي تستضيف البطولة هي السبب الرئيسي وراء الزيادة الحالية في الإصابات بمرض كوفيد-19 بالقارة.

​​​​​​​

عربيا، عزز فريق ​الوداد البيضاوي​ صدارته لجدول ترتيب الدوري المغربي بعد فوزه على المغرب التطواني بنتيجة 4-2 ضمن منافسات الجولة الـ24 من البطولة. في مباراة أخرى بالجولة ذاتها سقط ملاحق الوداد فريق الرجاء بهدف دون رد أمام يوسفية برشيد.

وفي أبرز أخبار كرة المضرب، تأهل الالماني ​الكسندر زفيريف ب​سهولة إلى الدور الثالث في بطولة ويمبلدون للتنس، وذلك بعد فوزه على الاميركي تينيس ساندغرين. ففي الدور الثاني للبطولة، فاز زفيريف على ساندغرين بثلاث مجموعات لا شيء وبواقع 7-5 و6-2 و6-3.

متفرقات دولية ومحلية:

-تعرض لاعب أرسنال ​أينسلي مايتلاند نايلز​ لحادث سير مروع صباح الأربعاء، أدى إلى إنقلاب سيارته من نوع مرسيدس G Class على جانب الطريق، بعد اصطدامه بسيارة أخرى.

-أكّد نادي ​فيورنتينا​ الايطالي عبر حسابه في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر رحيل النجم الفرنسي فرانك ريبيري بعد نهاية عقده.

– أعلن نادي ​​ريال سوسييداد​​ الإسباني عن تجديد عقد مهاجم الفريق الدولي السويدي الكسندر إيزاك، وذلك بعد ساعات من خروج منتخب السويد من كأس أمم أوروبا، يورو 2020.
.elsport.c

مقالات ذات صلة