رياضة

موجز المساء: تأهل مستحق للدنمارك إلى ربع نهائي اليورو، مو فرح يفشل بالتأهل إلى الأولمبياد وهالاند يصرف أموالا باهظة على حفلة عشاء

حجر منتخب الدنماركبطاقة العبور إلى الدور السادس عشر من ​يورو 2020​، بعد الفوز المستحق على حساب ويلز بنتيجة أربعة أهداف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم السبت على ملعب يوهان كرويف أرينا.

وسجل رباعيّة الدنمارك كاسبر دولبرغ في الدقيقة 27 والدقيقة 48، والمدافع خواكيم مايليه في الدقيقة 88، و​مارتن برايثوايت​ في الثواني الأخيرة.

وستقام الليلة مباراة أخرى سوف تجمع بين ​ايطاليا​ والنمسا على ملعب ويمبلي.

​فرستابن​ ينطلق أولا في سباق ستيريا

وفي الرياضات الميكانيكيّة،اكمل السائق الهولندي ​ماكس فرستابن​تألقه على متن سيارة فريق رد بُل النمساوي ليحسم قطب الانطلاق بعد الفوز في تجارب ​جائزة ستيريا الكبرى​ الرسمية، المرحلة الثامنة خلال فعاليات بطولة العالم لسباقات سيارات ال​فورمولا وان​ لموسم 2021.

حفيد ​محمد علي كلاي​ على خطى جدّه

وفي عالم ​الملاكمة​،قرر نيكو علي والش، حفيد أسطورة الملاكمة الراحل محمد علي كلاي بطل العالم السابق للوزن الثقيل، بدء مشواره الاحترافي بمساعدة من صديق قديم لجده، وسيخوض نزاله الأول كمحترف في 14 أغسطس/آب المقبل.

​مو فرح​ خارج الأولمبياد

على صعيد آخر،فشل بطل المسافات الطويلة البريطاني مو فرحبحجز بطاقة التأهل إلى ​أولمبياد طوكيو​، بعد اخفاقه في تصفيات سباق 10 آلاف متر الجمعة في مانشستر.

متفرقات دولية:

– أكّدت نجمة فريق كريستال بالاس الانكليزي، لي نيكول، أنها بدأت بمقاضات واحد من أشهر المواقع الاباحيّة في العالم، بعدما نشر من دون اذنها مقطع فيديو مع صديقها عندما كانت تبلغ من السن 18 عاما. وقالت نيكول في هذا السياق: “لقد دُمرت حياتي وقُتلت شخصيّتي، أشعر بحزن شديد، سعادتي انتهت، لقد بقيت سنتين أشعر بالعار والاكتئاب والقلق وترادوني الأفكار الغريبة”.

-أنفق النجم النروجي إيرلينغ ​هولاند​، مهاجم فريق بوروسيا دورتموند الألماني، مبلغا باهظا خلال قضائه إجازة لبضع ساعات في جزيرة ميكونوس اليونانية، وقدره 500 ألف يورو، خلال قضائه سهرة تضمنت عشاء مع أصدقائه، كما ترك 30 ألف يورو كبونص للعاملين في المطعم.

-توفي العداء القطري عبدالإله هارون، حامل برونزية سباق 400 م في بطولة العالم 2017، السبت عن 24 عاماً إثر حادث سير في الدوحة، بحسب ما كشف أمين سر الاتحاد القطري لألعاب

-توفي العداء القطري عبدالإله هارون، حامل برونزية سباق 400 م في بطولة العالم 2017، السبت عن 24 عاماً إثر حادث سير في الدوحة، بحسب ما كشف أمين سر الاتحاد القطري لألعاب القوى لوكالة فرانس برس.

.elsport.c

مقالات ذات صلة