رياضة

موجز الصباح: اكتمال عقد المتأهلين الى الدور الـ16 في يورو 2020، لبنان الى نهائيات كأس العرب وفوز صعب للبرازيل على كولومبيا في كوبا أميركا 2021

ضمن فعاليات المجموعة السادسة من منافسات بطولة ​أمم اوروبا 2020​، حسم التعادل الايجابي وبواقع 2-2 القمة المثيرة التي جمعت بين منتخبي ​​فرنسا​​ و​البرتغال​ وسجل كل من ​كريستيانو رونالدو​ و​كريم بنزيما​ ثنائية في اللقاء وبهذا التعادل عززت فرنسا صدارتها لترافقها البرتغال في المركز الثالث.

وتأهلت المانيا هي الاخرى بعد التعادل الصعب امام المجر 2-2.

أما مواعيد مواجهات الدور 16 من ​يورو 2020​، فستكون كما يلي بحسب توقيت بيروت:

ويلز * ​الدنمارك​ : السبت 26 حزيران الساعة السابعة مساء في أمستردام.

ايطاليا * النمسا: السبت 26 حزيران الساعة العاشرة مساء لندن.

​هولندا​ * تشيكيا: الأحد 27 حزيران الساعة السابعة مساء في بودابست.

​بلجيكا​ * البرتغال: الأحد 27 حزيران الساعة العاشرة مساء في إشبيلية.

كرواتيا * اسبانيا: الاثنين 28 حزيران الساعة السابعة مساء في كوبنهاغن.

فرنسا * سويسرا: الاثنين 28 حزيران الساعة العاشرة مساء في بوخارست.

انكلترا * المانيا: الثلاثاء 29 حزيران الساعة السابعة مساء في لندن.

​السويد​ * اوكرانيا: الثلاثاء 29 حزيران الساعة العاشرة مساء في غلاسكو.

لبنان الى نهائي كان العرب بتخطيه جيبوتي

وتأهلمنتخب ​لبنان​ لكرة القدم الى بطولة كأس العرببعدما حقق الفوز امام منتخب ​جيبوتي​ بنتيجة 1 – 0 في اللقاء الذي جمع المنتخبان في الدوحة. وسجل هدف لبنان الوحيد هلال الحلوة. وسيلعب لبنان في مجموعة تضم مصر والسودان والجزائر.

​كوبا أميركا​ 2021: فوز صعب للبرازيل على كولومبيا وتعادل البيرو والاكوادور

نجح المنتخب ​البرازيل​ي من تحقيق فوزا بشق الانفس على منتخب ​كولومبيا​بنتيجة 2-1 في ريو دي جانيرو، ضمن الجولة قبل الأخيرة من دور المجموعات لبطولة كوبا أميركا لكرة القدم، لتحافظ على سجلها الجيد بثلاثة انتصارات متتالية. وفي المجموعة عينها، تعادلت الاكوادور مع البيرو 2-2،

نهائيات المنطقة الشرقية: هوكس يتقدم على باكس

وفي كرة السلة، سجل ​تراي يونغ​ 48 نقطة، وسجل ​كلينت كابيلا​ سلة قبل 29.8 ثانية من نهاية المباراة ليتغلب ​أتلانتا هوكس​ على ​ميلووكي باكس​ بنتيجة 116-113 ليفتتح السلسلة بنتيجة 1-0 في نهائيات المنطقة الشرقية من ​دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين.

متفرقات دولية:
– يحقق الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، حول انتهاك محتمل لقواعد مكافحة ​فيروس كورونا​، من قبل منتخب ​مقدونيا الشمالية​ في بطولة ​يورو 2020​. وأشار يويفا إلى أن “التحقيق سيكون حول سوء سلوك مزعوم، وانتهاك محتمل لبرتوكول يويفا للعودة للعب، من جانب منتخب مقدونيا الشمالية.

– أكدت تقارير صحفية إيطالية أن كريستيانو ​رونالدو​ نجم يوفنتوس لم يحسم مصيره مع السيدة العجوز في الموسم المقبل حتى الآن

– كشفت ادارة نادي ​هيرتا برلين​ الألماني عن تعاقدها الرسمي مع لاعب برشلونة السابق ​كيفن برينس بواتينغ​ لمدة عام واحد حتى صيف 2022.
elsport.c

مقالات ذات صلة