رياضة

موجز الصباح: ثلاثيّة مُستحقة لايطاليا امام تركيا، منتخب الجزائر يدخل التاريخ ونادال خارج رولان غاروس على يد ديوكوفيتش

حقق منتخب إيطاليا فوزًا عريضًا على حساب تركيا، بثلاثة أهداف نظيفة، في المباراة الافتتاحية التي جمعت الفريقين على ملعب الأوليمبيكو بالعاصمة روما، في أولى مباريات بطولة يورو 2020. سجل ميريح ديميرال الهدف الأول لإيطاليا بالخطأ في مرماه بالدقيقة 53، وضاعف ​تشيرو إيموبيلي​ النتيجة بهدف ثانٍ بالدقيقة 66، ثم اختتم ​لورينزو إنسيني​ النتيجة بهدف ثالث بالدقيقة 79. وبهذا الفوز، حقق ​المنتخب الإيطالي​ أول ثلاث نقاط له في البطولة، ليتصدر المجموعة الأولى، بينما يحتل ​المنتخب التركي​ المركز الرابع والأخير بدون نقاط.

ومباريات اليوم:

ويلز – سويسرا الساعة الرابعة بتوقيت بيروت.

فنلندا – ​الدنمارك​ الساعة السابعة بتوقيت بيروت.

​بلجيكا​ – ​روسيا​ الساعة العاشرة بتوقيت بيروت.

وحقق المنتخب السعودي فوزاً متأخراً على نظيره منتخب ​سنغافورة​ بتسجيله ثلاثية نظيفة في الدقائق الست الأخيرة من المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة على ملعب مرسول بارك ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المزدوجة المؤهلة إلى كأس العالم قطر 2022 وكأس آسيا الصين 2023. وفي مباراة ثانية ضمن منافسات الجولة عينها سقط منتخب ​​اليمن​​ أمام منتخب ​​أوزبكستان​ 0-1. وحقق المنتخب الاسترالي فوزاً مستحقاً على نظيره ​النيبال​ي بثلاثية نظيفة، وفي مباراة ثانية ضمن منافسات الجولة عينها تغلب المنتخب ​العراق​ي على منتخب ​هونغ كونغ​ بهدف للاشيء. وتعادل منتخب ​الكويت​ مع نظيره ​الاردن​ي سلباً.

وحقق ​منتخب الجزائر​ إنتصاراً تاريخياً على حساب ​منتخب تونس​ بهدفين دون مقابل، وبات المنتخب الافريقي صاحب أطول سلسلة لا هزيمة في تاريخ القارة السمراء.وكسر منتخب محاربي الصحراء الرقم القياسي المسجل بإسم منتخب ساحل العاج بـ 26 مباراة من دون هزيمة، وبات منفرداً برصيد 27 مباراة دون اي خسارة

وفي كرة السلة، أفسد ​ديفين بوكر​ و​فينيكس صنز​ احتفال ​نيكولا يوكيتش​ بجائزة أفضل لاعب بالفوز 116-102 على دنفر في المباراة الثالثة من السلسلة المؤلفة من 7 مباريات والتي وضعت ​ناغتس​ المترنح على حافة الخروج سريعًا من الدور الثاني.وفي ما يلي نتائج المباريات الأخرى:

نتس 83-86 باكس (يتقدم نتس 2-1)
كليبرز​ 111-117 (يتقدم جاز 2-0)

​فيلادلفيا​ 127-111 هوكس (يتقدم فيلادلفيا 2-1).

في المصارعة، أقيمت فجر اليوم بتوقيت بيروت فعاليات عرض ​سماك داون​، والذي حمل في طياته العديد من الاحداث المهمة والتطورات المثيرة.إنتصر الفريق المكون من ​كيفن اوينز​ وبيغ اي على فريق ​سامي زين​ وابولو كروز في مباراة قوية، الأمر الذي دفع كروز لإعلان التحدي بوجه اوينز وبيغ اي مجدداً الاسبوع المقبل. وفي قمة مباريات الليلة فاز الياباني شينسوكي ناكامورا على ​كينغ كوربن​، مستغلاً غضب منافسه وإنفعاله ليلحق به هزيمة جديدة، ويحتفظ بلقب “ملك الأسلوب القوي”.. وفي ختام العرض حصل شجار قوي بين البطل الدولي ​رومان راينز​ ومنافسه راي ​ميستيريو​ ونجله دومينيك. ولدى السيدات إنتقمت ​ليف مورغان​ من ​كارميلا​ وفازت عليها بعد هزيمة الأسبوع الماضي.

وفي كرة المضرب، ودع بطل ​رولان غاروس​ 13 مرة، رافاييل نادال، الجمعة، بطولة فرنسا المفتوحة للتنس، بعد خسارته أمام المصنف الأول عالميا، نوفاك ديوكوفيتش في الدور قبل النهائي. وخسر نادال صاحب الرقم القياسي برصيد 13 لقبا في بطولة فرنسا المفتوحة للتنس أمام ديوكوفيتش 3-6 و6-3 و7-6 و6-2.

متفرقات دولية:

– تعاقد نادي ​الحزم​، مع اللاعب الهولندي أولا جون دون الكشف عن مدة العقد والتفاصيل المادية.

– أشار الاتحاد الأوكراني لكرة القدم إلى أنه توصّل إلى “تسوية” مع الاتحاد الأوروبي للإبقاء على شعار صنّفه ​يويفا​ “سياسياً” على قميص المنتخب المشارك في يورو 2020 أثار جدلاً بعد احتجاج من روسيا.

– عاد دييغو ​يورنتي​ مدافع المنتخب الإسباني لمعسكر لا روخا استعدادا لبطولة أوروبا بعد أن خضع لـ 4 اختبارات للكشف عن كورنا وجاءت كلها سلبية

elsport.c

مقالات ذات صلة