رياضة

الأهلي بطل السوبر الافريقي، إلغاء قاعدة الهدف خارج الديار في أوروبا ونهائي دوري الابطال بين السيتي وتشيلسي يسرق الاضواء

تمكن فريق ​الاهلي​ المصري من تحقيق لقب ​كأس السوبر الافريقي​ حيث جمعت بين بطل دوري ابطال افريقيا وبطل كأس الاتحاد الافريقي، وذلك عقب الفوز على نظيره ​نهضة بركان​ المغربي، وكانت هذه المواجهة قد انتهت بواقع 2 – 0.
على صعيد اخر، ألغت لجنة مسابقات الأندية في الإتحاد الأوروبي لكرة القدم ​قاعدة الأهداف خارج الأرض​ (الهدف بهدفين في المسابقات الأوروبية).وبعد قرار لجنة المسابقات يتبقى الآن موافقة اللجنة التنفيذية لإلغاء القاعدة التي تطبق بالفعل منذ 56 عاماً.

وفي اخبار سوق الإنتقالات، افادت تقارير صحفية أن نادي ​باريس سان جيرمان​ يجري مفاوضات مع ​إنتر ميلانو​ بشأن التعاقد مع المغربي أشرف حكيمي. الاتصال كان متكررًا بين الناديين الكبيرين وهما يناقشان صفقة محتملة تتراوح قيمتها بين 50 إلي 60 مليون يورو.

واكدت تقارير صحفية إسبانية أن ​باريس سان جيرمان​ لن يمانع ترك مدربه ​ماوريسيو بوتشيتينو​ يرحل ولكن عليه دفع مبلغًا وقدره لإتمام العملية. إدارة ناصر الخليفي حددت مبلغًا يتراوح بين 10 ملايين إلى 15 مليون يورو لترك بوتشيتينو وهو رقم ضخم للغاية في بورصة المدربين هذه الأيام.

وفي كرة السلة، ضمن منافسات المرحلة الثالثة لبطولة لبنان لكرة السلة، حقق فريق ​المتحد​ فوزاً سهلاً خلال المواجهة التي استضاف بها نظيره ​ابناء انيبال​ في مجمع الصفدي، وانتهت هذه المواجهة بواقع 90 – 57.

أراد تراي يونغ أن يترك انطباعًا كبيرًا في رحلته الأولى في التصفيات. وسارت الامور كما خطط لها. فقد أبهر يونغ المشاهدين في أول مباراة فاصلة على أرضه في مسيرته، حيث سجل 21 نقطة وقدم 14 تمريرة حاسمة ليقود أتلانتا هوكس للفوز 105-94 على نيويورك نيكس في المباراة الثالثة.

وبنتيجة المباراة، تقدم هوكس 2-1 في السلسلة التي تتألف من سبع مباريات.

وستقام المباراة الرابعة يوم الأحد في أتلانتا.

وفي مباراتين اخريين أجريتا فجر اليوم، خسر مافريكس 108-118 على يد كليبرز فيما فاز سيلتيكس 125-119 على بروكلين نتس.

َفي كرة المضرب، أكد النجم الصربي ​نوفاك ديوكوفيتش​ أنه متحمس جداً للعب أمام جمهور بلاده في نهائي ​دورة بلغراد للتنس. وبلغ الصربي النهائي الثالث له هذا الموسم بوصوله إلى المباراة النهائية لدورة بلغراد بفوزه على على السلوفاكي ​أندري مارتن​ 6-1 و4-6 و6-0 في نصف النهائي.

َوابرز احداث اليوم:

​دوري أبطال أوروبا​

22:00: مانشستر سيتي – ​تشيلسي​

الدوري الألماني:

19:00: كولن – ​هولشتاين كيل​ (مباراة تفادي الهبوط الى الدرجة الثانية)

الدوري المصري الممتاز

22:00: ​طلائع الجيش​ – سيراميكا كليوباترا

دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين

20:30: ​ميامي هيت​ – ​ميلواكي باكس​

23:00: بورتلاند تريل بليزيرز – دنفر ناغتس.

متفرقات دولية:

– حقق المغربي ​بدر بانون​ نجم الأهلي المصري إنجازا مميزا مع الفريق الأحمر بعدما توج بلقب كأس السوبر الأفريقي على حساب ​نهضة بركان​ المغربي. وحصد بانون لقب السوبر الأفريقي الثاني في مسيرته الكروية بعدما حقق نفس اللقب مع فريقه السابق الرجاء المغربي على حساب الترجي التونسي عام 2019.

– افادت تقارير صحفية أن نادي ​باريس سان جيرمان​ يجري مفاوضات مع إنتر ميلانو بشأن التعاقد مع المغربي أشرف حكيمي.

– اكد نادي ​لاتسيو​ إنه سيلتقي مع مدرب نابولي ويوفنتوس السابق ​ماوريسيو ساري​ في الأيام المقبلة لخلافة المدرب السابق سيموني ​انزاغي

elsport

مقالات ذات صلة