رياضة

موجز المساء: تعادل سلبي بين برشلونة واتلتيكو، بايرن يحسم لقب البوندسليغا، نيمار يجدد عقده والنجمة والأنصار لنهائي كأس لبنان

ضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات ​الدوري الاسباني​ ” الليغا “، حسم التعادل السلبي قمة الدوري الاسباني والتي جمعت بين برشلونة و​اتلتيكو مدريد​ على ارضية ملعب الكامب نو وبهذا التعادل عزز الروخي بلانكوس من صدارته ونجح البرشا بخطف المركز الثاني وخلفه ريال مدريد والذي لديه مباراة اقل لتشتعل الليغا بشكل كبير قبل 3 جولات على النهاية.

وضمن فعاليات الجولة 32 من منافسات الدوري الالماني ” ​البوندسليغا​ “، حسم نادي ​بايرن ميونيخ​ لقب الدوري قبل ان يلعب لقاءه امام بوروسيا مونشغلادباخ وذلك بعد ان انقاد مطارده المباشر نادي لايبزيغ الى الخسارة وبواقع 3-2 امام بوروسيا ​دورتموند​ ليصبح الفارق بين البايرن ولايبزيغ 7 نقاط قبل جولتين على النهاية وبهذا الفوز عزز دورتموند في تعزيز مركزه الرابع والمؤهل لدوري ابطال اوروبا.

وفي الدوري الايطالي، عزز نابولي آماله بالتأهل الى ​دوري أبطال أوروبا​ بعد الفوز 4-1 على سبيزيا. وتعادل اودينيزي 1-1 امام بولونيا. وفاز الانتر 5-1 على سامبدوريا.

وضمن فعاليات الجولة 35 من منافسات الدوري الانكليزي الممتاز ” البريمييرليغ “، حقق نادي ليدز يونايتد فوزاً مهماً امام ​توتنهام​ هوتسبيزر وبواقع 3-1 وبهذا الفوز صعد ليدز الى المركز التاسع فيما واصل توتنهام تواجده في المركز السادس.

وضمن فعاليات الجولة 36 من منافسات الدوري الفرنسي ” الليغ1 “، فاز فريق ليون على ​لوريان​ بنتيجة 4-1 في المباراة الني جرت على ملعب غروباما ستايديوم.

واعلن نادي ​باريس سان جيرمان​ رسميا تمديد عقد نجمه البرازيلي ​نيمار دي سيلفا​ لمدة 3 مواسم لغاية 2025.

محليا، تأهل النجمة الى نهائي كأس لبنان بعد الفوز على الصفاء 4-0، وضرب موعدا مع الانصار الذي بدوره تخطى البرج بنتيجة 2-0.

وفي الرياضات الميكانيكية، نجح البريطاني ​لويس هاميلتون​ سائق فريق مرسيدس في تحقيق قطب الانطلاق الاول في التجارب الرسمية لسباق جائزة اسبانيا الكبرى ضمن الجولة الرابعة من بطولة العالم لل​فورمولا وان​.وسجل هاميلتون بطل العالم اسرع لفة بتوقيت 1.16.741 متفوقاً على اقرب منافسيه ماكس ​فرستابن​ سائق ريد بول بفارق 0.036.

متفرقات دولية:

– أكد مدرب السد القطري، ​تشافي هيرنانديز​ أن الحديث عن خروجه من النادي مجرد شائعات كاشفاً في الوقت عينه أنه سيوقع عقداً جديداً مع بطل الدوري القطري.

– أعلن نادي ​ريال مدريد​ الاسباني عن تعرض ​سيرجيو ​راموس​​ قائد ومدافع الفريق لإصابة جديدة وذلك قبل مواجهة ​إشبيلية​ غدا في الجولة 35 من الدوري .

– بات الغموض يكتنف ملعب نهائي ​دوري أبطال أوروبا​ لكرة القدم المقرر في 29 ايار/مايو بين مانشستر سيتي و​​تشيلسي​​ الانكليزيين في إسطنبول بعد أن وضعت الحكومة البريطانية تركيا على قائمة الدول غير مسموح زيارتها الا في الحالات القصوى بسبب فيروس كورونا

elsport.

مقالات ذات صلة