رياضة

تقرير كووورة: شباب البرج مفاجأة بطولة الكابتن

توج الأنصار أمس السبت بلقب بطولة الكابتن التنشيطية والتي جرت على ملعب العهد بفوزه على غريمه التقليدي النجمة بنتيجة 2-1 خلال المباراة النهائية.

وشهدت البطولة العديد من محطات الإثارة والتشويق على مستوى لعبة كرة القدم والتي كانت غائبة عن بلاد الأرز لعام كامل.

ويستعرض كووورة في حلقات أبرز محطات البطولة وفوائدها وأبرز نجومها بالإضافة إلى أبرز الأندية التي شاركت بها.

مفاجأة البطولة

استطاع فريق شباب البرج أن يفاجئ الأنصار في المباراة الافتتاحية للبطولة بفوزه 2-1 حيث شكلت هذه المباراة صفعة قوية للخاسر استفاق منها لاحقا واستعاد توازنه قبل وصوله إلى اللقب.

وشهدت المباراة الثانية لشباب البرج أمام الصفاء تأكيد أن الفوز الأول لم يكن وليدة صدفة، إذ فاز على عميد الأندية اللبنانية بنتيجة 2-1 أيضا.

تعثر أمام العهد

على الرغم من فوزه على الأنصار والصفاء خلال دور المجموعات إلا أن الحسابات المعقدة أطاحت بكتيبة المدرب يوسف الجوهري خارج البطولة وذلك بعد خسارته أمام العهد 2-0.

هذه الخسارة أخرجت شباب البرج من البطولة مرفوع الرأس، حيث تمكن من إيصال رسالته القوية وهي حضوره وجاهزيته للدوري.

الشباب والخبرة

يمتلك شباب البرج تشكيلة فرضت نفسها بدهاء المدرب الجوهري، حيث جعل من أبناء برج البراجنة توليفة بين الشباب والخبرة إذ يمتلك أسلحة هجومية مثل علي بزي وعدنان ملحم، في حين يحمي ظهرهم لاعبين شباب مثل علي حمود وحسين عواضة، بالإضافة إلى تماسك دفاعي واللعب كمنظومة واحدة في الدفاع والهجوم والارتداد السريع في الهجمات المرتدة.

دعم إداري

شكل الدعم الإداري من رئيس النادي نادر علامة إلى أمين السر عبد الناصر ملكه وأعضاء الهيئة الإدارية جدارا صلبا في ظهر المدرب، حيث نال الضوء الأخضر للتصرف في أي أمر يريده بالإضافة إلى صلاحيات مطلقة على مستوى التعاقدات والأمور اللوجستية.

ماذا ينتظر شباب البرج؟

من المنطقي أن يتساءل عشاق وجماهير شباب البرج عن فريقهم خلال المباريات الرسمية وليس الودية، حيث من المرتقب أن يظهر الفريق وجهه الحقيقي أمام السلام زغرتا في أولى مباريات الفريقين ضمن الدوري اللبناني الذي ينطلق بعد أيام قليلة.

ومن المتوقع أن يستمر الفريق في تفجير المفاجآت في ظل امتلاكه لعناصر جيدة وثقته بنفسه ستلعب دورا أساسيا في المرحلة القادم

kooora

مقالات ذات صلة