رياضة

موجز الصباح: ميسي يقود برشلونة لتخطي الافيس، ميلان يسقط امام سبيزيا، ثلاثية للسيتي ضد توتنهام وهزيمة قاسية لغولدن ستايت

سحق فريق برشلونة نظيره ديبورتيفو ألافيس، بنتيجة (5-1)، في إطار منافسات الجولة 23 من الليغا.

وسجل الأهداف لبرشلونة ترينكاو هدفين في الدقائق 29 و74، وميسي هدفين في الدقائق (45+2) و75، وفيربو في الدقيقة 80، بينما سجل ريوخا هدف ألافيس الوحيد في الدقيقة 57.

ضمن منافسات الجولة الـ22 من ​الدوري الإيطالي​ لكرة القدم، حقق فريق ​سبيزيا​ فوزا مفاجئا على متصدر الترتيب ​ميلان​ بثنائية نظيفة في المباراة التي جرت على استاد البرتو بيكو.
وبهذا الفوز، منح سبيزيا فريق ​الإنتر​ فرصة ذهبية لخطف صدارة الدوري بحال فوزه على لاتسيو خلال هذه الجولة.

وضمن منافسات الجولة الـ25 من ​الدوري الفرنسي​ لكرة القدم، فشل فريق ليون في اعتلاء صدارة الترتيب بعد أن خسر أمام فريق ​مونبلييه​ بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت على ملعب غروباما ستايديوم.

وتعادل ​أستون فيلا​ سلباً مع مضيفه ​برايتون​ في المباراة التي أقيمت بينهما مساء السبت على ملعب فالمر ضمن منافسات الجولة الرابعة والعشرين من ​​الدوري الانكليزي الممتاز​​ لكرة القدم. في حين، حقق مانشستر سيتي فوزا كبيرا على توتنهام 3-0 بفضل نجمه المتألق الكلى غوندوغان الذي سجل ثنائية.

وتعادل ​يونيون برلين​ مع ضيفه ​شالكه​ سلباً في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم السبت على استاد آندر آلتن فورستيري ضمن منافسات الجولة الحادية والعشرين من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم.

عربيا، ضمن منافسات الجولة الثامنة عشر من ​دوري كأس الأمير محمد بن سلمان​، حقق فريق ​الشباب​ فوزا سهلا على النصر برباعية نظيفة في المباراة التي جرت على ملعب مدينة جامعة الملك سعود الرياضية.

وفي كرة السلة، تلقى ​غولدن ستايت واريرز​ خسارة قاسية امام نادي ​بروكلين نتس​ المدجج بالنجوم بفارق 17 نقطة وبواقع 117 – 134، بعد ان كان النتس قد تقدموا مع نهاية الشوط الاول للمباراة بفارق 15 نقطة وبواقع 66 – 51.

وفي كرة المضرب، تأهلت لاعبة كرة المضرب الاميركية ​سيرينا ويليامز​ الى الدور الربع نهائي من ​بطولة استراليا المفتوحة​ لكرة المضرب بعد الفوز على منافستها البيلاروسية ارينا سابالينكا بمجموعتين دون رد وبواقع 6 – 4 / 2 – 6 / 6 – 4.
في وقت تأهلت اليابانية ​ناعومي اوساكا​ الى الدور الربع نهائي بعد تخطيها الاسبانية غابرين موغوروزا بمجموعتين مقابل مجموعة واحد.

وتاهل البلغاري غريغور ديميتروف الى الدور الربع نهائي من بطولة استراليا المفتوحة بعد ان نجح في تخطي عتبة اللاعب النمساوي دومينيك تيم. في وقت احتاج الروسي ​اسلان كاراتسيف​ الى خمس مجموعات من اجل حسم تأهله على حساب الكندي فيليكس الياسيم.

متفرقات دولية:

– تأهل ​برشلونة​ لملاقاة غريمه ​ريال مدريد​ في نهائي ​كأس ملك اسبانيا​ لكرة السلة بإسقاطه تي دي سيستمز باسكونيا (77-68) السبت في الدور نصف النهائي.

– أكد نجم ​نابولي​ ​لورينزو إنسيني​ أن الإنتصار على ​يوفنتوس​ بهدف للاشيء له نكهة خاصة كونه ينتمي للمدينة.

– اعرب المدير الفني الهولندي لنادي ​برشلونة​ ​رونالد كومان​ عن سعادته بالفوز الذي حققه على حساب نادي ​ديبورتيفو الافيس​ بخماسية مقابل هدف واحد، ومؤكداً ان البلوغرانا يشعر بالثقة قبل المواجهة المرتقبة مع نادي ​باريس سان جيرمان​ في ذهاب الدور ال 16 من دوري ابطال اوروبا الاسبوع القادم.

.elsport.

مقالات ذات صلة