رياضة

مرسيليا يهزم باريس سان جيرمان بهدف نظيف

حسم أولمبيك مرسيليا كلاسيكو فرنسا لصالحه بتغلبه على باريس سان جيرمان بهدف مقابل لا شيء ليزيد من جراح وصيف بطل أوروبا.

واستضاف ملعب بارك دو برانس المواجهة المنتظرة ضمن المرحلة الثالثة من الدوري الفرنسي بحضور جماهيري محدود بسبب القوانين الجديدة لتفادي تفشي فيروس كورونا مرة أخرى.

دخل باريس سان جيرمان الكلاسيكو بعدما خسر مباراته الأولى أمام لانس، فيما خاض مرسيليا اللقاء منتشياً بفوزه في مباراته الماضية والوحيدة هذا الموسم أمام بريست.

شهدت المباراة تشاحناً كبيراً بين الفريقين خاصة من لاعبي باريس سان جيرمان الذين كانوا أكثر عدوانية على عكس ما كان يحدث في المواجهات الأخيرة.

وحسم مرسيليا الشوط الأول بهدف عن طريق فلوريان توفان الذي ترجم تمريرة ديميتري باييه ليمنح الضيف التقدم.

وانتهى الشوط الأول بعد شجار بين نيمار وباييه وعدد من لاعبي الفريقين.

في الشوط الثاني سيطر باريس على أغلب المجريات وحاول تعديل النتيجة، بينما فشل مرسيليا في تعزيز النتيجة بعدما ألغى الحكم هدفاً له بداعي التسلل بالعودة إلى تقنية الفيديو.

استمرت المشاحنات بين الفريقين حتى الدقيقة الأخيرة، حيث اشتعل شجار طُرد إثره 5 لاعبين من كلا الفريقين بواقع 3 من باريس سان جيرمان و2 من مرسيليا.

وحصل لايفين كورزاوا ونيمار ولياندرو باريديس على البطاقة الحمراء من صاحب الضيافة، وجوردان أمافي وداريو بينيديتو من الضيوف، وذلك في الدقيقة 90+7.

وخسر باريس سان جيرمان بالتالي مباراتيه الأوليين في الدوري الفرنسي للموسم الجديد، ليبدأ بأسوأ الطرق رغم وصوله نهائي دوري أبطال أوروبا منذ أقل من شهر.

albawaba

مقالات ذات صلة