رياضة

موجز المساء: غوارديولا يجدد عقده مع السيتي، الفيفا يحمي حق اللاعبات بالامومة واورتن يسخر من جون سينا

أعلن نادي مانشستر سيتي الانكليزي عبر موقعه الرسمي عن تجديد عقد مدرّبه الاسباني ​بيب غوارديولا​، حتّى عام 2023.
على صعيد آخر، ألمح رئيس نادي ​أتلتيكو مدريد​، إنريكي سيريزو، إلى أنه يرغب في عودة الفرنسي أنطوان غريزمان إلى الفريق. وقال سيريزو، في تصريحات صحافية: “الحياة تأخذ عدة أدوار، من كان سيقول أن البعض من أتليتكو غادروا ثم عادوا وآخرين غادروا ولم يعودوا. أخبرته دائما ومن القلب عندما غادر، أتمنى أن يعاملوك في برشلونة كما يفعلون هنا في أتليتكو، هو في وضع معقد لكن برشلونة لديه فريق رائع”.

وأكّدت شبكة ESPN، أن الإتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” يتّجه إلى إصدار قرار، يقضي بالحفاظ على حقوق لاعبات كرة القدم، في حالات الحمل والولادة، أثناء الإرتباط بعقود مع الاندية. وأشارت الشبكة، إلى ان الفيفا سوف يُلزم الأندية على منح اللاعبات فترة إجازة تصل إلى 14 أسبوعا على الأقل، كما تعتبر الإجازة مدفوعة الأجر بما يمثل ثلثي راتب اللاعبة.
وتمكّن ​شنغهاي اس آي بي جي​ الصيني من تحقيق الفوز على حساب فريق سيدني الأسترالي بنتيجة هدفين مقابل هدف، في اللقاء الذي جمع الطرفين الخميس على استاد خليفة الدولي، ضمن منافسات المجموعة الثامنة لمنطقة الشرق في دوري أبطال آسيا، والتي تحتضن العاصمة القطرية الدوحة مبارياتها.

وفي المصارعة، سخر المصارع ​راندي أورتن​ من غريمه في المصارعة الحرة جون سينا عبر تويتر، وهي ليست المرة الأولى التي يقوم بها أورتن بالسخرية من سينا عبر مواقع التواصل الإجتماعي. وكان سينا قد غرّد عبر حسابه على تويتر: “تعامل مع المحادثة على أنها فرصة أكثر من منافسة”. من جهته رد أورتن على التغريدة بالقول: “حكيم، أنت مثل jackedyoda”.

و إستطاع المقاتل اللبناني ​أدون أيوب​، أن يفوز على منافسه البحريني عيسى الأميري، ضمن منافسات النسخة الـ45 من بطولة BRAVE CF، والتي تجري فعالياتها في البحرين، ليفوز بلقب Bravemma.
متفرقات دولية:

– خلال مباراة كاتانيا وفريق ​فيبونيزي​، في دوري الدرجة الثالثة الايطالية، قام مدرب كاتانيا جوزيبي رافاييلي، بقطع الكرة امام احد لاعبي الفريق الخصم، قبل دقائق على النهاية وفريقه متقدما 2-1، ليتحصّل بعدها على بطاقة حمراء من قبل الحكم، وسط إحتجاجات كبيرة من قبل لاعبي فيبونيزي.

– كشف موقع جيانلوكا دي مارزيو، عن حادثة لطيفة حصلت خلال مباراة السّنغال وغينيا بيساو، في التصفيات المؤهلة إلى بطولة كأس أمم أفريقيا، والتي أقيمت في غينيا بيساو. وقال الموقع، أن ساديو ماني، نجم ليفربول والمنتخب السنغالي، إلتقى بعد المباراة بصديقٍ سابق، ويُدعى “سولو” حيث كانا صديقين مقرّبين جدا في السنغال، ولعبا سويا كرة القدم في الصّغر، قبل أن يسافر ماني إلى أوروبا، في حين إختار سولو الدخول إلى السلك العسكري.

– أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن وكالة الضرائب الإسبانية فرضت ضريبة على نجم برشلونة ​ليونيل ميسي​ بسبب طائرته الخاصة، بعد أن عاد اللاعب البالغ من العمر 33 عامًا من الخدمة الدولية مع المنتخب الأرجنتيني يوم الأربعاء.

– أفادت صحيفة ذا صن البريطانية أن جيش الكتروني داعم لزوجة الدولي الإنكليزي السابق ​واين روني​، كولين، قام بابتزاز زوجة نجم ليستر سيتي جايمي فاردي، ريبيكا، بمقاطع فيديو وصور إباحية لزوجها الإنكليزي.

كشف الصحافي أرانشا رودريغيز التابع لموقع كوبي الاسباني أن نتيجة فحوصات الكورونا الخاصة بمدافع فريق ​ريال مدريد​ الاسباني، الدولي البرازيلي ​ايدير ميليتاو​ وزميله نجم خط الوسط البلجيكي ​ايدين هازارد​ اتت سلبيّة وسيتواجدان في تدريبات الميرينغي القادمة.
elsport.

مقالات ذات صلة