رياضة

موجز المساء: الجزائر تحسم تاهلها لامم افريقيا، اصابة جديدة في ليفربول وقائد زينيت يدفع ثمن الفيديو الفاضح

ضمن منافسات المجموعة الثامنة من التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم أفريقيا 2021 في الكاميرون، فرّط منتخب ​الجزائر​ بفوز كان بالمتناول، بعد التعادل امام مضيفه زيمبابواي بنتيجة 2-2، لكن رغم التعادل، إستطاع محاربو الصحراء حسم التأهل إلى المسابقة. وفي المجموعة الثانية، نجح منتخب جنوب السودان من تحقيق أول فوز، وجاء على حساب أوغاندا بنتيجة 1-0، وفي نفس المجموعة، إنتهت مواجهة مالاوي وبوركينا فاسو بالتعادل 0-0. وفي المجموعة الثالثة، عزّز منتخب جنوب أفريقيا آماله بالتأهل، بعد الفوز على ساوتومي و برينسيب بنتيجة 4-2.

على صعيد متصل، توقع حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا المستجد بوزارة الصحة المصرية، أن يتم شفاء النجم المصري ولاعب ليفربول محمد صلاح من فيروس كورونا المُستجد. وأوضح حسني في تصريحات صحافية: “صلاح حاليا في الجونة، وسيجري مسحة كورونا يوم الخميس المقبل، وأتوقع أن تكون نتيجتها سلبية، لأنه حتى الآن لم تظهر على اللاعب أي أعراض”.
وفي أخبار كرة القدم الأوروبية، كشف المدرب غاريث ساوثغايت أن لاعب وسط إنكلترا جوردان هندرسون انسحب بين الشوطين خلال مباراة بلجيكا بسبب ألم في ساقه، مما شكك في مدى استعداده للمشاركة مع فريق ليفربول في نهاية هذا الأسبوع. وإنضم هندرسون إلى قائمة مصابي الريدز (فان دايك – جو غوميز – روبرتسون – محمد صلاح – فابينيو -ماتيب).

عربيا، تمكن ​​الغرافة​​ من التأهل إلى نصف نهائي بطولة ​كأس قطر​ (كأس Ooredoo)، بعد الفوز على ​السّد​ بنتيجة أربعة أهداف مقابل هدفين، في اللقاء الذي جمع الطرفين على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر.

وفي المصارعة، أعلن اتحاد المصارعة الحرة WWE عبر حسابه على تطبيق تويتر أنه قام بفسخ عقد المصارعة ​زيلينا فيغا​. وجاء في البيان: “لقد توصل WWE إلى شروط بشأن صرف زيلينا فيغا. نتمنى لها كل التوفيق في مساعيها المستقبلية”.
وفي كرة المضرب، تمكن نجم التنس الصربي نوفاك ديوكوفيتش الملقب بالاعصار والمصنف الاول عالمياً بن لاعبي التنس من تحقيق الفوز في الجولة الأولى ضمن منافسات البطولة الختامية في العاصمة الانكليزية لندن لكأس الماسترز وذلك بعد فوزه على منافسه الأرجنتيني دييغو شوارتزمان بنتيجة مجموعتين نظيفتين ( 2 – 0 ) تفاصيلها 6 – 3 و6 – 2.

متفرقات دولية ومحلية:

– كشفت تقارير صحافية أن نادي ​زينيت الروسي​ ينوي بيع قائده ​أرتيوم دزيوبا​، صاحب الـ32 عاما، بعد إنتشار الفيديو الفاضح له قبل أسبوع، ووصف أنه خادش للحياء.

-أعلن نادي النجمة عن إصابة لاعبه ​خالد التكه جي​ بفيروس كورونا.

-تحصّل كارلوس ​تيفيز​ Carlos Tevez، نجم بوكا جونيورز، على بطاقة صفراء، مباشرة بعد ثلاث ثوانٍ فقط على إنطلاق مباراة فريقه أمام تاييريس ضمن منافسات الجولة الثالثة من كأس رابطة المحترفين الأرجنتينية. وقام تيفيز بتدخل عنيف على اللاعب توماس بوتشيتينو، ما إستدعى الحكم إلى إشهار بطاقة صفراء في وجه صاحب الـ36 عاما، ورأى البعض أنه كان يستحق بطاقة حمراء.

-أعلن نادي الهلال السعودي عبر حسابه الرسمي في وسيلة التواصل الاجتماعي تويتر، عن إصابة مدربه الروماني رازفان لوشيسكو بفيروس كورونا مما يعني غيابه عن التدريبات الجماعية للفريق الازرق في الفترة المقبلة.
المصدر: السبورت

مقالات ذات صلة