رياضة

“عزلة مونديالية”.. أوروبا تضع روسيا في موقف صعب بالتصفيات

تواجه روسيا “عزلة مونديالية”، تهدد فرصها بالوصول لكأس العالم 2022، بسبب الغزو الذي شنته قواتها العسكرية على الأراضي الأوكرانية قبل أيام.

وأعلن الاتحاد التشيكي لكرة القدم، الأحد، رفضه مواجهة منتخب بلاده لنظيره الروسي في الملحق الأوروبي المؤهل لمونديال قطر 2022 ، على خلفية غزو روسيا لأوكرانيا، لينضم بذلك إلى نظيريه السويدي والبولندي اللذين اتخذا القرار ذاته مساء السبت.

وقال الاتحاد التشيكي في بيان إن “المنتخب التشيكي لن يلعب، مهما كان، مباراة محتملة ضد روسيا في تصفيات كأس العالم”، في إشارة الى الملحق الأوروبي الذي وضع منتخب بلاده في المسار الثاني حيث يلتقي نظيره السويدي في 24 مارس، على أن يتواجه الفائز منهما مع روسيا أو بولندا في النهائي من أجل بطاقة التأهل الى نهائيات قطر 2022.

لكن مع القرار الذي اتخذته أيضا بولندا السبت برفضها مواجهة روسيا، على غرار السويد التي استبقت إمكانية مواجهة الروس في النهائي، بات مصير هذا المسار من الملحق القاري في مهب الريح.

وكان مقررا أن تستضيف روسيا بولندا في 24 مارس والسويد التشيك في اليوم عينه، على أن يتواجه الفائزان في روسيا في 29 منه.

واستبقت الاتحادات الثلاثة أي قرار من الاتحاد الدولي (فيفا) بشأن هذا الملحق برفضها مواجهة روسيا التي أطلق رئيسها فلاديمير بوتن عملية عسكرية ضد الجارة أوكرانيا دخلت الأحد يومها الرابع.

وقد أمرت موسكو قواتها بالتقدم “من جميع الاتجاهات”، في حين رد الغرب في وقت متأخر من مساء السبت بفرض عقوبات تسعى الى شل القطاع المصرفي الروسي.

وقال مسؤولون أوكرانيون إن 198 مدنيا، بينهم 3 أطفال، قتلوا منذ الغزو الروسي الذي بدأ صباح الخميس.

skynews

مقالات ذات صلة