رياضة

موجز المساء: بداية مثالية لرونالدو مع اليونايتد، خسارة قاسية لتوتنهام، ثلاثية للحكمة في بطولة لبنان وهالاند يتألق مع دورتموند

قاد الثنائي البرتغالي كريستيانو رونالدو وبرونو فرنانديز فريقهما ​مان يونايتد​ لتخطي ضيفه ​نيوكاسل​ يونايتد بنتيجة 4 – 1 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب الجولة الرابعة من ​الدوري الانكليزي​ الممتاز.رونالدو العائد بعد 12 عاما سجل ثنائية في لقائه الاول وترك الثالث لمواطنه بينما سجل مانكيو هدف نيوكاسل الوحيد.

وفي باقي المباريات عانى حامل اللقب نادي ​مان سيتي​ قبل ان يتخلص من ليستر سيتي وينتقم منه بعد الخسارة امامه في الدرع الخيرية. وفاز ابناء المدرب غوارديولا بنتيجة 1 – 0وولفهامبتون فحقق فوزه الاول هذا الموسم بعد 3 هزائم متخطيا ​واتفورد​ العنيد بنتيجة 2 – 0.من جهته نادي ​ارسنال​ اطلق موسمه بعد 3 هزائم وحقق انتصاره الاول واتى على حساب نوريتش سيتي الجريح وبنتيجة 1 – 0. بدوره تلقى توتنهام خسارة قاسية هي الاولى وأتت على حساب كريستال بالاس 3-0.

وقاد النروجي ​ايرلينغ هالاند​ فريقه ​بوروسيا دورتموند​ لتحقيق فوز مثير على مضيفه باير ليفركوزن 4-3 في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم الاحد على ملعب باي ارينا ضمن منافسات الجولة الرابعة من ​الدوري الالماني​ لكرة القدم.وفي باقي المباريات تعادل يونيون برلين مع ​اوغسبورغ​ سلباً وتغلب فولفسبورغ على غرويتر فورت 2-0 وماينز على هوفنهايم 2-0 وتعادل كولن مع ​فرايبورغ​ 1-1.

وضمن منافسات الجولة الأولى من ​الدوري اللبناني​ لكرة القدم، خيّم التعادل السلبي 0-0 على لقاء شباب البرج و​التضامن صور​ الذي جرى على ملعب العهد. وفي مباراة أخرى، حقق فريق ​الحكمة​ فوزا مستحقا على سبورتينغ بنتيجة 3-1.

,في الرياضات الميكانيكية، نجح الفنلندي فالتيري ​بوتاس​ في احراز المركز الاول لسباق السرعة التأهيلي لجائزة ايطاليا الكبرى للفورمولا وان على ​حلبة مونزا​، متفوقاً على الهولندي ماكس ​فرستابن​ الذي حل في المركز الثاني.

متفرقات دولية:
– قرر نادي ​روما​ دعم الشعب الافغاني على طريقته الخاصة حيث سيرتدي لاعبو الفريق خلال مواجهة ​ساسولو​ في ​الدوري الايطالي​ الاحد قمصانا ذات طبعة خاصة على أن يتم بيع هذه القمصان لاحقا في مزاد لمساعدة لاجئي هذه البلاد .

– لفتت صحيفة الماركا الاسبانية الى ان انتقال نجم نادي برشلونة الارجنتيني ​ليونيل ميسي​ الى نادي ​باريس سان جيرمان​ كان له اثر اقتصادي كبير الى جانب الاثر الفني على الفريق على ارض الملعب، واضافت الصحيفة أن الفريق الباريسي بات قريباً من الاتفاق بشكل نهائي مع شركة كريبتو دوت كوم التي تعتبر إحدى أكبر منصات التداول في عالم العملات الرقمية.

– انهى لاعب التنس الاسباني علاج اصابة قدمه في برشلونة والتي اضطرته إلى إنهاء مسيرته في موسم 2021 مبكرا.
elsport

مقالات ذات صلة