رياضة

موجز الصباح: فوز البرازيل، هاتريك لميسي، خسارة تشيلي ومحرز يخالف القانون

ضمن تصفيات ​أميركا الجنوبية​ المؤهلة لكأس العالم، حققت ​​البرازيل​​ فوزا جديدا كانت ضحيته ​بيرو​ بهدفين مقابل لا شيء سجلهما ​ايفرتون ريبيرو​ ونيمار في الدقيقتين 15 و40 لتواصل البرازيل تربعها على صدارة المجموعة بالعلامة الكاملة.
أما مطاردتها ​الأرجنتين​ فقد حققت الفوز على بوليفيا بثلاثية نظيفة من توقيع ​​ليو ميسي​​ في الدقائق 14 و64 و88.وفي مباراة أخرى، فازت ​الأوروغواي​ بهدف مقابل لا شيء على الإكوادور. وتغلبت كولومبيا على ​تشيلي​ 3-1.
​الفيفا​ يفتح تحقيقا
ويستعد ​الاتحاد الدولي لكرة القدم​ الفيفا لفتح تحقيق بشأن تعرض أحد لاعبي منتخب ​إنكلترا​ للعنصرية في مباراة ​بولندا​، بتصفيات أوروبا المؤهلة إلى كأس العالم 2022.وشهدت هذه المباراة اشبتاكات عنيفة داخل أرض الملعب بين لاعبي المنتخبين، بعد تعرض ​كايل ووكر​، نجم منتخب الأسود الثلاثة، للعنصرية من قبل أحد لاعبي الخصم.واعلنت صحيفة ذا صن البريطانية ان الفيفا سيفتح تحقيقًا حيال هذا الأمر، بعدما تقدم المنتخب الإنكليزي بشكوى عن هذا الحادث.

محرز يخالف القانون
وخالف نجم ​مانشستر سيتي​، الجزائري ​رياض محرز​، قانون القيادة للمرة الثانية حيث تم إيقافه وهو يقود بسرعة 120 ميلاً بالساعة على طريق سريع. وأشارت صحيفة “ذا صن” البريطانية إلى أنه “ألقي القبض على محرز بعدما تخطى السرعة المسموحة وتم تغريمه 2500 جنيه إسترليني، وحظره لمدة 56 يوماً من قبل القضاة

عربيا، قرر الاتحاد ال​مصر​ي لكرة القدم تعيين اللاعب الدولي السابق ​وائل جمعة​ مديراً لمنتخب مصر الأول.

بعيدا عن كرة القدم، حقق ​المنتخب الالماني​ فوزاً بشق الانفس خلال المواجهة التي جمعته امام ​سلوفاكيا​، وذلك ضمن منافسات دور المجموعات ل​بطولة كأس الامم الاوروبية لكرة الطائرة​.

وفي كرة المضرب، تأهلت اللاعبة المصرية، ​ميار شريف​ إلى الدور ​ربع النهائي​ في ​بطولة كارلسروه المفتوحة​ في ألمانيا، وذلك عقب فوزها على البولندية كاتارزينا كاوا بمجموعتين دون رد، وبواقع “6 – 4، 6 – 3”.

وسجلت المصنفة 150 عالمياً البريطانية ​ايما رادوكانو​ مفاجأة من العيار الثقيل بوصولها الى الدور النهائي من بطولة اميركا المفتوحة بعد فوزها بدون اي معاناة على اليونانية ماريا سكاري المصنفة 18 عالمياً.

وفي ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 10-09-2021

جائزة ايطاليا الكبرى للفورمولا وان :

التجارب الحرة الاولى : 15:30 – 16:30
التجارب التأهيلية : 1900 – 20:00

بطولة اميركا المفتوحة للتنس ( نصف نهائي) :
​دانييل ميدفيديف​ روسيا 22:00 فيليكس اوجيه الياسمي كندا

الدوري الفرنسي :
لوريان 22:00 ليل

دوري ابطال افريقيا :
اكسبرس 16:00 المريخ
امازولو 18:00 نياسا بيغ بولتس

كأس الكونفدرالية الافريقية :
أولمبيك ميسيري جزر القمر 15:00 كيغالي رواندا
بومامورو بوروندي 16:00 ديابل نوار الكزنغو
ديخيل جيبوتي 18:00 بياشارة يونايتد تنزانيا

وفي ابرز الدوريات العربية تقام المباريات التالية :

الدوري الاماراتي :
الإمارات 17:45 الظفرة
خورفكان 17:45 الوحدة
الشارقة 20:00 الوصل

الدوري المغربي :
اليوسفية برشيد 21:15 الرجاء البيضاوي
أولمبيك آسفي 23:30 دفاع الجديدة

كأس امير الكويت :
الصليبيخات 17:20 برقان
الجهراء 20:00 الشباب

كأس رئيس الامارات :
دبا الفجيرة 16:35 الجزيرة الحمراء
الفجيرة 16: 35 الثيد
الحمرية 16:40 أبطال الخليج
العربي 16:40 رأس الخيمة

متفرقات دولية:

– غرّمت المحكمة الابتدائية في ​ميونيخ​ الالمانية مدافع منتخب ألمانيا السابق، ​جيروم بواتينغ​، بعد إدانته بإحداث إصابات بدنية لشريكته السابقة.

– كشفت ادارة نادي ​يوفنتوس​ الايطالي أن ​فيديريكو كييزا​ لم يتعرض لإصابة خطيرة لكنه لن يتم استدعاؤه للرحلة إلى ​نابولي​ في الأسبوع المقبل.

– اعلن نادي ​الاهلي المصري​ الاستغناء رسميا عن ​مروان محسن​ مهاجم الفريق بعدما خرج من حسابات المدرب الجنوب أفريقي ​بيتسو موسيماني​ موجها له الشكر على الفترة التي قضاها بين صفوفه.
elsport

مقالات ذات صلة