رياضة

موجز الصباح: راينز يحتفظ بلقبه، نيمار يسخر من منتقديه، فوز تونس في التصفيات الأفريقية وانطلاق رالي لبنان

سخر البرازيلي ​نيمار​ من الانتقادات التي وجهت له أنه ليس في أفضل مستويات لياقته البدنية وزيادة الوزن. وردًا على الجماهير كشف نيمار في يومياته على إنستغرام أنه كان يرتدي مقاس أكبر من وزنه الطبيعي. وأضاف نجم ​​باريس سان جيرمان​​ أنه سيطلب المقاس المعتاد في مباراته التالية مصحوبًا بالعديد من الرموز التعبيرية الضاحكة.

فينغر يعطي رأيه
واعتبر مدرب ​ارسنال​ السابق، ​آرسين فينغر​ أن قرار عودة ​كريستيانو رونالدو​ إلى صفوف ​مانشستر يونايتد​ لم يكن عقلانياً بنسبة 100%. وصرّح فينغر لصحيفة “ميرور” البريطانية: “هذه قصة حب تريد أن تراها، أعيد توقيعه لأكثر من مجرد أسباب رياضية، إنه أمر عاطفي أيضاً، أعتقد أن القرار ليس عقلانياً بنسبة 100٪”.

فوز كبير لتونس
وضمن فعاليات الجولة الاولى من ​التصفيات الافريقية​ المرحلة الثانية المؤهلة لكأس العالم قطر 2022 تخطى منتخب الكامرون منافسه منتخب مالاوي بنتيجة 2 – 0 في اللقاء الذي جمع بينهما لحساب المجموعة الرابعة.وفي لقاء اخر لحساب المجموعة الثانية حقق المنتخب ال​تونس​ي فوزا متاخرا على حساب غينيا الاستوائية وبنتيجة 3 – 0.

عربيا، تأهل منتخب سيدات الأردن لنهائي بطولة كأس العرب لكرة القدم بعدما حقق فوزا عريضا على مضيفه ال​مصر​ي بنتيجة 5-2 في العاصمة المصرية القاهرة.

تأهل هاليب
وفي كرة المضرب، تخطت اللاعبة الرومانية سيمونا ​هاليب​ منافستها الكازاخستانية إيلينا ​ريباكينا​ بنتيجة 2 – 1 وبواقع 7-6 و4-6 و6-3 في الدور الثالث لبطولة أميركا المفتوحة للتنس.في المجموعة الثانية فازت ايلينا بها بسهولة بينما عادت سيمونا في الاخيرة واحرزتها وتاهلت.

انطلاق ​رالي لبنان​

وتنطلق السبت منافسات ​رالي لبنان الدولي​ الثالث والأربعين المدرج ضمن الجولة الثالثة من ​بطولة الشرق الأوسط للراليات​ برعاية رئيس الجمهورية ​العماد ميشال عون​.وأقيم الجمعة الافتتاح الرسمي للرالي بحضور اركان الاتحاد الدولي للسيارات واركان النادي المنظّم وهواة الرياضة الميكانيكية ورجال الصحافة والاعلام وسط اجراءات صارمة للوقاية من كورونا.

احداث ​سماك داون​
وفي المصارعة، أقيم فجر اليوم بتوقيت بيروت ​عرض سماك داون​ في الولايات المتحدة، حيث تغلب البطل الدولي رومان راينز على فين بالور ونجح في المحافظة على اللقب وانتهت مباراة ​سيث رولينز​ وانطونيو ​سيزارو​ بفوز الاخير بسبب عدم الاهلية.تغلب فريق The Street Profitsعلى بطل ثنائي سماك دوان اوسو لعدم الاهلية.
وفي مواجهة أخرى، هاجم ​لوغان بول​ وهابي كوربن “Happy Corbin” ​كيفن اوينز​.وفاز Rick Boogs على ​دولف زيغلر​، كما فاز ​سامي زين​ على دومينيك ميستيريو. وعند السيدات رفضت بطلة سماك داون ​بيكي لينش​ ان تواجه بيانكا فلير مرة أخرى، بعدما طالبتها الأخيرة بذلك.

وفي ما يلي ابرز الاحداث الرياضية اليوم في 04 -09-2021

سباق هولندا للفورمولا وان :

التجارب الحرة الثالثة من 13:00 لغاية 14:00
التجارب التاهيلية من 16:00 لغاية 17:00

تصفيات اوروبا المؤهلة لكأس العالم :

جمهورية أيرلندا 19:00 أذربيجان
صربيا 19:00 لوكسمبورغ
لاتفيا 19:00 النرويج
قبرص 19:00 روسيا
سلوفينيا 19:00 مالطا
قطر 19:45 البرتغال

أوكرانيا 21:45 فرنسا
جزر فارو 21:45 الدنمارك
إسرائيل 21:45 النمسا
اسكتلندا 21:45 مولدوفا
جبل طارق 21:45 تركيا
هولندا 21:45 الجبل الأسود

كما يستكمل الدور الثالث من بطولة اميركا للتنس

وفي ما يلي ابرز المباريات :

سيدات :

​بيترا كفيتوفا​ تشيكيا 19:00 ماريا سكاري اليونان
بيلندا بنشيتش سويسرا 19:30 جيسيكا بيغولا اميركا
انيت كونتفيت استونيا ايجا سواتيك

رجال :

​نوفاك ديوكوفيتش​ صربيا 20:30 كي نيشيكوري اليابان
غايل مونفيس فرنسا 20:30 جانيك سينر ايطاليا

مباراة ودية منتخبات :

البوسنة والهرسك 21:45 الكويت
هايتي 19:00 الأردن
بوروندي 17:00 سيشيل

مباراة ودية اندية :
الاهلي السعودي – ضمك السعودي
الهلال السعودي – الكويت الكويتي
الحزم السعودي – التعاون السعودي

متفرقات دولية ومحلية:

– تغلب نادي ​العهد​ على ​النجمة​ 6-1 في المباراة الودية التي أقيمت بينهما اليوم الجمعة على ملعب نادي العهد ضمن إستعدادات الفريقين لإنطلاقة الموسم الجديد من الدوري اللبناني لكرة القدم.

– اكد الاتحاد الألماني لكرة القدم إصابة لاعبه روبن ​غوسينس​ الظهير الأيسر للمانشافات خلال مواجهة ليشتنشتاين بالتصفيات الأوروبية المؤهلة لمونديال 2022.
elsport

مقالات ذات صلة