رياضة

موجز المساء: الأمطار تمنح فرستابن لقب سباق بلجيكا، فوز مانشستر يونايتد وتوتنهام في الدوري الانكليزي وبرشلونة يتخطى خيتافي في الليغا

ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الانكليزي الممتاز، حقق مانشستر يونايتد فوزا صعبا على حساب وولفرهامبتون بنتيجة هدف مقابل لاشيء، في اللقاء الذي جمع الطرفين يوم الأحد على ملعب “Molineux Stadium”. وبعد أفضلية نسبيّة لأصحاب الأرض في الشوط الأول، وسط محاولات خجولة من قبل الشياطين الحمر، انتظر مانشستر يونايتد حتّى الدقيقة 80، ليسجل هدف الفوز الوحيد عن طريق نجمه غرينوود من صناعة الوافد الجديد، المدافع الفرنسي رافاييل فاران.

و واصل ​توتنهام​ نتائجه المثالية مع المدرب نونو سانتو، وحقق العلاقة الكاملة بالانتصار الثالث تواليا، وجاء على حساب واتفورد بنتيجة هدف مقابل لاشيء.

و ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الاسباني لكرة القدم ” لا ليغا “، عاد فريق برشلونة الى سكة الانتصارات بتحقيقه الفوز على ضيفه خيتافي بنتيجة 2-1 في المباراة التي اقيمت على ملعب الكامب نو بحضور جماهيري، ليستعيد ابناء المدرب رونالد كومان نغمة الانتصارات بعد التعادل في الجولة الماضية. وبهذا الفوز المهم، رفع برشلونة رصيده في النقاط الى 7 في المركز الرابع ، في حين مني خيتافي بخسارته الثالثة على التوالي ليقبع في المركز الاخير دون نقاط.

و ضمن منافسات الجولة الثالثة من الدوري الالماني لكرة القدم ” البوندسليغا “، حقق فريق ​فولفسبورغ​ فوزاً مهماً على نظيره لايبزيغ بنتيجة 1-0، ليعتلي ابناء المدرب المدرب مارك فان بوميل صدارة الترتيب.

و ضمن منافسات الجولة الرابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، حقق فريق ​ليل​ فوزه الاول في هذه البطولة وذلك في المباراة التي جمعته امام نظيره مونبيلييه، وكانت قد انتهت بواقع 2 – 1.

وفي الرياضات الميكانيكية، نال سائق رد بول، ​ماكس فرستابن​، الفوز بسباق جائزة بلجيكا الكبرى، في الوقت الذي أحرز فيه جورج راسل سائق فريق ويليامز منصّة تتويجه الأولى في الفورمولا وان، وحل لويس هاميتلون في المركز الثالث. وجاء ذلك بعد 3 لفات فقط، ليكون أقصر سباق في تاريخ الفورمولا وان، حيث توقف مرّتين بسبب الأمطار الغزيرة التي تساقطت، ليتم إتخاذ قرار نهائي بعدها بإنهاء السباق هو ما يسمح بمنح نصف النقاط المتاحة بالنظر إلى عدم إكمال ثلاثة أرباع مسافة السباق.

متفرقات دولية:

– كشف نادي اتحاد جدة السعودي لكرة القدم، تعاقده مع المدرب الروماني كوزمين كونترا، ليتولى مهمة القيادة الفنية للفريق خلال الفترة المقبلة، خلفا للبرازيلي المقال فابيو كاريلي.

– أكد هاينز فليك المدير الفني لمنتخب ألمانيا، أن مانويل نوير، حارس مرمى بايرن ميونيخ، سيظل قائدا للمنتخب في الفترة المقبلة. وقال فليك في تصريحات نشرتها وسائل اعلام ألمانية: “نعم مانويل سيظل قائد ألمانيا. ولا يوجد شيء نفكر فيه حاليا”.

– كشفت إدارة المسابقات في الاتحاد المصري لكرة القدم عن إيقاف محمود عبد الرازق “شيكابالا” قائد الزمالك، لمدة 8 أشهر وتغريمه 500 ألف جنيه، وجاء ذلك بدعوى تكرار إثارة الجماهير، وسب اتحاد الكرة، وعدم احترام مراسم التتويج بالدوري، والتجاوز اللفظي والاحتكاك بمسؤولي النظام والاتحاد، بعد مباراة البنك الأهلي.
elsport

مقالات ذات صلة