أمن

“إطفاء بيروت” على جهوزية كاملة… ونصيحة: “لا تشربوا وتقودوا”

رغم التضحية الكبيرة التي قدمها فوج إطفاء بيروت أسوة بعناصر الدفاع المدني اللبناني في انفجار مرفأ بيروت، ووقوفه الى جانب مآسي اللبنانيين وأوجاعهم في ذلك اليوم المشؤوم في الرابع من آب، لا يتردّد الفود اليوم أيضا بالاستعداد بكامل جهوزيته لمواكبة فرحة اللبنانيين أيضا على أعتاب العام الجديد.

وأعلن رئيس شعبة العلاقات العامة في فوج اطفاء بيروت الملازم أول علي نجم في اتصال مع موقع mtv أن “الفوج على جهوزية تامة في ليلة رأس السنة وذلك عملا بتوجيهات محافظ مدينة بيروت القاضي مروان عبود وتعليمات قائد فوج اطفاء بيروت العقيد الركن نبيل خنكرلي، حيث يقوم بالتمركز في شوارع العاصمة بيروت، في 6 نقاط أساسية هي: السوديكو، بشارة الخوري، برج الغزال، الفوروم دو بيروت، ساحة الشهداء وساحة ساسين”.
وأكد نجم جهوزية الفوج للتجاوب مع أي نداء استغاثة على الخط الساخن 175، كما لتقديم الدعم من خلال مراكزه في الباشورة والكرنتينا والملعب البلدي، بالاضافة الى المركز الجديد المستحدث في مرفأ بيروت وفي مركز عرمون”.

هذا ويسيّر الفوج الليلة دوريات متنقلة مستعدة للتدخّلأ في أي طارئ، وقد أكد نجم أن العديد كافٍ لإتمام أية مهمة، لا سيما التدخل لاطفاء الحرائق، التدخل في حوادث السير وفي حالات الغرق أو أي نداء استغاثة لأشخاص عالقين في المنازل.

ودعا نجم اللبنانيين الى اتخاذ أقصى درجات الحذر خاصة في القيادة بعد العودة من سهرات رأس السنة لان حياة الناس لا تُعوّض، متمنياً عاماً مليئاً بالأمل للشعب اللبناني.
وأما نصيحته الأهم فكان: “لا تشربوا الكحول وتقودوا لأن حياة الناس غالية”.

mtv

مقالات ذات صلة