أمن

بعد فقدانه… الشرطة الأسترالية تعثر على طفل لبناني مفقود وسط الأدغال! (فيديو)

أنقذت خدمة الطوارئ الاسترالية طفلًا من أصل لبناني يبلغ من العمر ثلاث سنوات اليوم الإثنين بعد ثلاثة أيام من تغيبه عن منزل أسرته.

وعثرت الشرطة في ولاية نيوساوث على الطفل أنطوني الفلك بعد ثلاثة أيام على اختفائه في مزرعة عائلته الشاسعة.

ونقل الطفل على الإثر الى المستشفى لإجراء فحوص شاملة حيث أصيب بكدمات وخدوش.

وسجلت وسائل إعلام أسترالية مقاطع فيديو تعكس فرحة عائلة الطفل بالعثور عليه بعد تلقيهم الخبر من الشرطة المحلية.


ولم تصدر الشرطة بيانًا حتى الساعة عن الحادثة التي شغلت الجالية اللبنانية والمجتمع الأسترالي، وقالت إن الطفل “لم يتم تقييمه بعد من قبل المسعفين في نيو ساوث ويلز”.

وشارك العشرات من أبناء الجالية اللبنانية بحسب وكالة الأنباء اللبنانية في عمليات البحث عن أنطوني المصاب بالتوحد على مدار الأيام الثلاثة الماضية الى جانب الشرطة والإسعاف وطائرات الهليكوبتر.

وفي لقطات مصورة كشفت عنها شرطة نيو ساوث ويلز، يظهر الطفل وهو يحاول يائسًا الشرب عبر اغتراف قطرات ماء بيده من جدول في غابة بمنطقة بوتي على مسافة 150 كيلومترًا شمال غربي سيدني قبل إنقاذه مباشرة.


ونُقل الطفل إلى مستشفى وقيل إنه يعاني من بعض الخدوش بسبب سقوطه وكذلك من طفح جلدي بحسب وكالة “رويترز”. ولم يتضح سبب تجول الطفل بعيدًا من منزل أسرته يوم الجمعة.

وأوضح والد الطفل لوسائل الإعلام المحلية, أن “ابنه لم يكن في حالة ممتازة، بعد أن عانى من لدغات النمل، معتبرًا أن بقاءه على قيد الحياة كان بمثابة معجزة”. وقال: “إنه فقط يتشبث بأمه، بمجرد أن سمع صوتها فتح عينيه ونظر إليها ثم نام”.

lebanondebate

مقالات ذات صلة