صحة

مدرسة مار يوسف – قرنة شهوان: نمارس الشفافية في موضوع الإصابات بكورونا

صدر بيان توضيحيّ عن مدرسة مار يوسف – قرنة شهوان، جاء فيه:

مع ازدياد الأقاويل والشائعات على وسائل الإعلام ومواقع التواصل الاجتماعي والتي طالت مدرسة مار يوسف – قرنة شهوان، يهمّ إدارة المدرسة توضيح ما يلي:

1- إنّ إدارة المدرسة تمارس الشفافية في موضوع الإصابات بجائحة كورونا، إن كان في عديد المعلّمين والموظّفين أو في صفوف تلامذتها، وذلك حرصًا منها على صحّة الجميع وخصوصًا المخالطين منهم للمصابين.

2- إنّ المدرسة ملتزمة بكلّ معايير السلامة المفروضة من قِبَل وزارتَي الصحّة والتربية، وهي تسهر على المحافظة على التباعد الجسديّ ووجوب عدم نزع الكمّامة والتعقيم اليوميّ للصفوف والممرّات والمكاتب ووسائل النقل الخاصّة بالمدرسة.

3- إنّ إدارة المدرسة على تواصل دائم مع وزارة التربية من خلال خطِّها الساخن، وهي تنسِّق معها الخطوات الواجب اتّباعها عند كلّ إصابة، وإذا كان من الواجب إقفال المدرسة بأكملها أو إقفال صفٍّ معيَّن أو متابعة التعليم الحضوريّ، ومَن يجب حَجره ومدّة الحَجر.

4- كما أنّ إدارة المدرسة هي أيضًا على تواصل دائم مع الأهل عبر لجنة الأهل وتستمع إلى مخاوفهم وتحرص على الأخذ بملاحظاتهم.

5- تؤكّد إدارة المدرسة أنّ جميع المصابين بجائحة كورونا في مدرسة مار يوسف – قرنة شهوان قد التقطوا العدوى خارج حرم المدرسة.

6- يهمّ المدرسة أن تؤكّد أنّ القرارات التي تتّخذها تُدرَس بحكمة وبالاستناد إلى توجيهات وزارتَي الصحّة والتربية وبعين الأمّ الساهرة على أبنائها.

7- تنفي إدارة المدرسة وجود حالة ذعر أو بلبلة بالشكل الذي يتمّ تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي وهي تتمنّى على كلّ مَن لديه شكّ أو تساؤل أو استفسار أن يتّصل مباشرةً بالمدرسة وهي على استعداد للإجابة على أيّ سؤال وتبديد أيّة مخاوف.

وإنّنا إذ نأسف على الافتراءات التي طالت مدرستنا، نسأل الله بشفاعة مار يوسف، والذي كرّست الكنيسة هذه السنة لإكرامه، أن يحمي مدرستنا وجميع العاملين فيها وطلاّبها وأهاليهم، كما كان ساهرًا على حماية عائلة الناصرة”.

mtv

مقالات ذات صلة