صحة

أعشاب موسعة للشعب الهوائية

متابعة -زهراء خليفة

قدمت الدكتورة سوسن غزال خبيرة التغذية ، عبر صفحتها الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك ، أعشاب موسعة للشعب الهوائية.

يتميز الزنجبيل بتأثيره المضاد للالتهابات ، والزنجبيل له تأثير في توسيع الجهاز التنفسي ، ويمكنك إضافة 20-40 جرام من شرائح الزنجبيل الطازج إلى كوب من الماء الساخن ونقعه لفترة من الوقت ، ويمكنك إضافة العسل أو الليمون مثل بهارات إضافية لتحسين طعم مشروبات الزنجبيل.

زعتر

يعتبر الزعتر علاجًا شائعًا للسعال والتهاب الحلق والتهاب الشعب الهوائية ؛ شراب السعال الذي يحتوي على مستخلصات أوراق الزعتر واللبلاب فعال في تخفيف السعال المصاحب لالتهاب الشعب الهوائية الحاد لأنه يحتوي على مركبات مضادة للأكسدة يمكن وضعها في ملعقتين صغيرتين من الزعتر المجفف. في كوب من الماء الساخن واتركه ينقع لفترة. 10 دقائق.

نعناع

تستخدم أوراق النعناع كمهدئ للحلق ومزيل للاحتقان. وذلك لاحتوائه على مركب يسمى المنثول الذي يساعد على إذابة المخاط وتمدد المسالك الهوائية ، ويستخدم كشاي ، بالإضافة إلى استخدامه عن طريق عمل حمامات البخار لاستنشاق الدخان الذي يخرج منها. بضع قطرات من زيت النعناع ؛ ما يعادل 3-4 قطرات من 150 مل من الماء الساخن ، ثم غطِ رأسك بمنشفة واستنشق البخار المتصاعد من الأعلى.

الكركم

يحتوي الكركم على مُركّبٍ يُسمّى الكركومين هو مركبٌ يمتلك خصائص مُضادّةً للأكسدة فعّالةً في التقليل من الأضرار الناجمة عن الجذورالحرّة في الجسم، ويُستخدم الكركم في توسعة القصبات الهوائية.

Related Articles