صحة

“كورونا” يواصل انتشاره في العديد من المناطق.. إليكم التفاصيل

أعلنت خلية أزمة كورونا في عدلون تسجيل إصابتين خلال 24 ساعة الماضية، وشفاء 5 مصابين، وحالة واحدة تستدعي العلاج في المستشفى، في حين بلغ عدد الحالات الموجودة في الحجر المنزلي للمخالطين والمصابين 20 حالة، أما إجمالي عدد الاصابات فبلغ 6.

وجددت الخلية دعوتها الأهالي الى “الالتزام بمقررات وزارة الصحة وتطبيق إجراءات الوقاية، وارتداء الكمامات والتزام التباعد الإجتماعي”.

كذلك، أعلنت بلدية الشيخ محمد، في بيان، ثبوت حالة جديدة مصابة بفيروس كورونا المستجد في البلدة، وطلبت من جميع المخالطين التواصل معها على الرقم 71/875783 لإجراء الفحوصات اللازمة، مذكرة إياهم بضرورة الالتزام بالحجر المنزلي لحين إجراء الفحوصات.
بلدية برجا: تسجيل إصابتين جديدتين بـ”كورونا”
إصابتان جديدتان بكورونا في ميس الجبل

كما شددت على “التباعد الاجتماعي واتخاذ إجراءات الوقاية كافة منعا لانتشار الفيروس ضمن البلدة”.

من جهتها، دقت خلية الأزمة في بلدة برقايل، ناقوس الخطر، معلنة في تقريرها اليومي عن تطورات فيروس كورونا المستجد، أن برقايل أصبحت في المرتبة الأولى في عكار بعدد الإصابات المسجلة رسميا، حيث بلغ 34 حالة حتى الآن.

وناشدت المصابين الالتزام بالحجر اللازم للحد من تفشي الفيروس “الذي دخل الى المساكن الآمنة وصار قريبا من كبار السن والأطفال وجميعهم أمانة في أعناقنا”.

كما حذرت من “التقارب في البيوت للتدفئة نظرا لبرودة الطقس، ما يؤدي الى انتشار سريع للفيروس”.

وإذ اعتبرت ان “ارتفاع عدد الإصابات يدل على استخفافنا بالمرض وعلى تصرف لامسؤول من قبل بعض أهلنا في برقايل”، لفتت الى أن أعضاء الخلية “زاروا 10 مصابين وقدموا لمجموعة منهم مواد تعقيم وتنظيف ولمجموعة أخرى مواد تعقيم وكمامات، كما تم تعقيم بيوتهم”.

lebanon 24

مقالات ذات صلة