صحةمباشر

إن كنت تتناول القهوة يومياً… هذا ما يحدث لجسمك!

بالنسبة للكثيرين منا، فإن أول ما نفكر فيه عندما نستيقظ هو القهوة، سواء كنت تفضله ساخنًا أو باردًا ، فهو المشروب المرادف للصباح وبداية يوم منعش، في حين أن أول ما يتبادر إلى الذهن عند أول رشفة هو فوائد القهوة التركيز، فإننا نميل إلى نسيان الآثار الجانبية السلبية والإيجابية لاستهلاك هذا المشروب الذي يحتوي على الكافيين كل يوم، وفقًا لما نشره موقع “eatthis”.

00:00

Previous
PlayNext

Mute

Fullscreen
Copy video url
Play / Pause
Mute / Unmute
Report a problem
Language
Share
Vidverto Player
ADVERTISEMENT
Advertisement

يزيد من استهلاكك للبوليفينول
تحتوي القهوة السوداء على مادة البوليفينول المضادة للأكسدة (تساعد مضادات الأكسدة على حماية الخلايا من التلف وهي طريقة أجسامنا للتخلص من المنتجات الثانوية الضارة لعملية التمثيل الغذائي والتي تعتبر مهمة لمجموعة متنوعة من الحالات الصحية المزمنة)، تحتوي القهوة على مضادات أكسدة أكثر من الشاي الأسود والأخضر، تحتوي حبوب البن على مادة الكينين ، التي تصبح أكثر فعالية بعد التحميص. مضادات الأكسدة الموجودة في القهوة لديها القدرة على محاربة السمنة وتقليل الوزن قد تساعد في حماية شبكية العين والعينين ، وقد تساهم في الوقاية من مرض الزهايمر وأنواع أخرى من الخرف أو الأمراض المزمنة مثل السرطان والسكتات الدماغية.
4 مشروبات يتناولها الأشخاص الأطول عمراً بالعالم.. ماهي؟
“الكافيين”… كيف تعرف انه مضر لجسمك؟
القهوة مفيدة للأمعاء
أظهرت الدراسات أن القهوة يمكن أن تقلل من خطر الإصابة بالتهاب البنكرياس وحصوة المرارة وأمراض المرارة، فإن الكافيين الموجود في القهوة يحفز حركة العضلات في القناة الهضمية .

يحسن اليقظة والتركيز
تحتوي القهوة على مادة الكافيين المنبهة التي تعمل على الجهاز العصبي المركزي لزيادة إفراز مادة النورابينفرين والدوبامين التي تؤدي إلى زيادة اليقظة والتحفيز، كما يمنع الكافيين آثار مادة الأدينوزين الكيميائية التي تسبب الإجهاد في الدماغ.

منخفضة السعرات الحرراية
تعد القهوة بشكل طبيعي خيارًا للمشروبات منخفضة السعرات الحرارية مع 0 جرام من الدهون و 0 جرام من السكر أو الكربوهيدرات ، مما يوفر خيارًا لذيذًا لأولئك الذين يتطلعون إلى الحد من تناولهم للسعرات الحرارية أو العناصر الغذائية، تصبح القهوة مصدر قلق غذائي محتمل فقط عند إضافة مكونات أخرى مثل الكريمة والسكر.

يقلل من خطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة
تظهر بعض الأبحاث أن الاستهلاك المنتظم للقهوة قد يقلل من خطر الإصابة بالنوع الثاني من داء السكري ومرض باركنسون ومن المحتمل أن يقلل من خطر الإصابة بمرض الزهايمر، ارتبط شرب القهوة المعتاد بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب التاجية لدى النساء.

مسببة للإدمان
الكافيين مخدر، ونتيجة لذلك ، يمكن أن يصبح جسمك مدمنًا عليه، انسحاب الكافيين يمكن أن يسبب صداعًا شديدًا وغثيانًا وإمساكًا.

(اليوم السابع)

مقالات ذات صلة