لبنان

ورشة عمل للمهندسين في طرابلس

إفتتح نقيب المهندسين في طرابلس بهاء حرب، ورشة العمل التي نظمها فرع المهندسين الموظفين (الفرع الخامس) واللجنة العلمية في النقابة بعنوان “علاقة المهندس الموظف والنقابة بين الواقع والتطلعات”، بحضور حشد من المهندسين حضوريا وعبر تقنية zoom.

بداية النشيد الوطني، فكلمة من أمينة سر اللجنة العلمية المهندسة غنى الولي قالت فيها:”ان إلزامية الإنتساب إلى نقابة المهندسين توفر إطارا منظما لمزاولة المهنة وجعل النقابة قوة ضغط قادرة على صون حقوق أعضائها ووسيلة لتأمين أفضل الفرص لهم، كل ضمن إختصاصه حيث تعنى النقابة بكل ما يتعلق بشؤون المهندس وفي مختلف الفروع، ومن ضمنها المهندسون الموظفون الذين لطالما تساءلوا حول دور وأهمية النقابة في حياتهم المهنية، وما هي حقيقة العلاقة بين المهندس الموظف ونقابة المهندسين، ومن هنا تأتي أهمية ورشة العمل هذه”.

المهندسون الديمقراطيون في الكتائب: النقابة مخطوفة

نقيب المهندسين التقى مهنئين

وألقى النقيب حرب كلمة قال فيها: “إنه من دواعي سروري أن أقف بينكم اليوم ونحن في حضرة كوكبة من ضيوف النقابة المحاضرين الأجلاء نعتز بهم وبكفاءتهم العلمية وخبرتهم المهنية، كل في مجال اختصاصه، فكل الترحيب والتقدير لممثلي المؤسسات الحاضرة معنا اليوم من الجامعة اللبنانية، جامعة البلمند، بلدية الميناء، مؤسسة مياه لبنان الشمالي، هيئة أوجيرو والمنطقة الاقتصادية في طرابلس على تكرمهم وموافقتهم على المشاركة في ورشة عمل تحت عنوان “العلاقة بين المهندس الموظف والنقابة – آفاق وحلول”.

أضاف: “إنني منذ أن توليت منصب نقيب المهندسين وضعت أولوية اهتمامي مع مجلس النقابة الكريم تجديد تنظيم هيكلية النقابة لأننا كهيئة مسؤولة عن إدارة هذه المؤسسة همها الأساسي أن تطبق جميع النظم والقوانين العالمية التي اعتمدت وطبقت خاصة في السنوات الخمس الماضية والتي تؤكد التزام الموظف والمسؤول باحترام مبدأ الواجبات والحقوق والمساءلة والشفافية والتقييم المهني النزيه”.

وختم: “إن مواكبة التطور السريع للنظم هو في غاية الأهمية ولهذا تعمد اللجنة العلمية دائما إلى إجراء دورات تدريبية وتعليمية لترشيد وسير المؤسسة بالمستوى المطلوب. لن أطيل عليكم الكلام فسأترك المنبر لأصدقائنا وزملائنا المحاورين لشرح وتقديم نماذج وتجارب ومقترحات بعد خبرة طويلة في مؤسساتهم الرسمية والخاصة”.

الوكالة الوطنية

 

مقالات ذات صلة