اخبار بارزةلبنان

خطوات أهم من الاستقالة قد يلجأ إليها الحريري!

كشف عضو كتلة المستقبل النيابية عثمان علم الدين أن “أمام الرئيس المكلف سعد الحريري عدداً كبيرا من الأوراق التي سيلجأ إليها في المرحلة المقبلة، على أن يُعلن عنها في الوقت المناسب، ولم نصل على صعيد النقاش الداخلي إلى موضوع الإستقالة من المجلس النيابي، إلّا أن هناك خطوات أهم من الإستقالة من البرلمان قد يأخذها الحريري”.

وحول الأفق المسدود بين الرئيسين، لفت علم الدين في حديث مع “الأنباء” الإلكترونية إلى أن “الرئيس الحريري لا زال منفتحاً على النقاش، لكن ضمن الشروط التي وضعها لتأليف الحكومة، حكومة 18 وزيراً تضم إختصاصيين دون أن يحصل أحداً على الثلث المعطّل، وأي تواصل غير مبني هذا الأساس لن يكون له أي نتيجة إيجابية. كما وإن الحريري كان واضحاً، لا تشكيلة حكومية جديدة”.

ورأى علم الدين أن “عون لا يتكلّم إنطلاقاً من موقعه كرئيس للجمهورية، بل بإسم التيار الوطني الحر، وهو يعمل على توريث النائب جبران باسيل بإسم حقوق المسيحيين، والأخطر أن يكون ينفذ أجندةً إيرانية، في حين أن الواقع الإجتماعي والإقتصادي سيّء”.

وفي ما يتعلق بزيارة السفير السعودي وليد بخاري إلى بعبدا، ذكر علم الدين أن “بخاري شدد على ضرورة الإلتزام بالدستور من أجل حماية لبنان وصون إستقلاله وسيادته، وتشكيل حكومة لوقف الإنهيار، وهو ضمنياً أيد الحريري في طرحه، كما وإن التواصل قائم دائماً بيننا والسعودية، والعلاقات مفتوحة ولا قطيعة”.

mtv

مقالات ذات صلة