لبنان

سلسلة مطالب لأساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين

انتخبت لجنة أساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين لجنة مصغرة فاعلة ضمت الأساتذة: محمد باز، ابراهيم خليل، نسرين سلام، عبير غنام، سمر عزو، هبة شيخ النجارين، بعد الاتفاق على اختيار مندوب يكون مسؤولا عن مدرسته بهدف التواصل مع المدارس كافة التي يتم فيها التعليم بعد الظهر.

وقد أشرفت اللجنة على انتخابات داخلية على صعيد المحافظات، وكانت النتائج على الشكل التالي: الأستاذ جرير ولي الدين (بيروت)، الأستاذة عبير زغيب (بعبدا)، الأستاذ سعيد زيدان (عاليه)، الأستاذة نيفين نصار (بنت جبيل)، الأستاذة ندى القادري (الشوف)، الأستاذة كارين عقيقي (كسروان/جبيل)، الأستاذ محمد عامر (البقاع الغربي)، الأستاذة لبينة القادري (راشيا)، الأستاذ نبيل صبحية (الشمال)، الأستاذة لبنة خالد (عكار)،
الأستاذ حافظ ابراهيم (حاصبيا)، الأستاذ زكريا عنتر (صيدا)، الأستاذ محمد أرناؤوط (صور)، الأستاذ حسن سرحان (النبطية) والأستاذة رولا الفليطي (بعلبك/زحلة).

وعقد أمس اجتماع مع أعضاء اللجنة الفاعلة عبر تقنية zoom، وتقرر ما يلي:
1 – التشديد على أن مطلبنا الأساسي تقاضي بدل الساعات بالدولار فقط لا غير.
2 – بعد المطالبة المستمرة بإعطائنا حقوقنا والتجاهل التام لحقوقنا المشروعة، نؤكد أن الاضراب حق لنا وندعو الجميع إلى توحيد الصفوف والتكاتف لنتمكن من تحصيل حقوقنا تحت شعار “معا نعمل معا ننجح”.
3 – العمل على تحديد لقاءين في أسرع وقت مع الوزارة المسؤولة والجهة الأممية المانحة.
4 – المطالبة بمستحقات الفصل الثاني لعام 2019 – 2020 للجميع، من مستعان بهم ومتعاقدين ونظار وإرشاد، فنحن غير مسؤولين بحرماننا من حصصنا وعدم تبلغنا بتعليم طلابنا عن بعد.
5 – ندعو جميع الاساتذة في مدارسهم الى انتخاب مندوبيين يمثلونهم بمدارسهم والاسراع في التواصل معنا.
6 – احتساب كامل العقد عن العام 2020 – 2021.
7 – القبض شهريا لا فصليا.
8 – نتيجة التهديدات والابتزازات من بعض مديري المدارس والمنسق الميداني للمنطقة، تم التواصل مع مجموعة محامين أكدوا مشكورين حمل قضيتنا المشروعة ونرجو منكم ابلاغنا في حال تم تعرض اي استاذ للتهديد والابتزاز.
9 – كما نعلمكم بقرار وزير التربية وإعلانه عدم استبدال أو فسخ عقد أو الاستغناء عن أي متعاقد أو مستعان به إلا بقرار موقع منه شخصيا.
10 – الدعوة الى عدم توقيع العقود والإصرار على تغيير بنود العقد غير القانونية.
11 – حق النظار في احتساب ساعات العمل الفعلية وعدم ربطها بعدد الطلاب الحاضرين.
12 – حق الارشاد التربوي والصحي بقبض الساعات اللاصفية بالاونلاين”.

وأكدت اللجنة أنه “تم إنشاء صفحة خاصة بأساتذة الدوام المسائي لغير اللبنانيين تكون منصة إعلامية لهم”، وأنها أبقت اجتماعاتها مفتوحة “إلى حين النظر في الآليات العملية التي توصلنا إلى تحقيق مطالبنا المشروعة”.

وعممت رقمين للتواصل:
الأستاذ محمد باز 042064-70

mtv

مقالات ذات صلة