لبنان

مخبز بيروت bakery.. المشروع الذي انتظره أهالي بيروتمخبز بيروت bakery.. المشروع الذي انتظره أهالي بيروت

منذ أشهر، بدأ أهالي بيروت وخاصة أهالي طريق الجديدة يشعرون بحركة إجتماعية جديّة، هذا الغياب الذين شعروا به على مدى سنوات أثار موجة غضب وسخط بين السكان. لكن الآن، الوضع مختلف.

فعلى سبيل المثال لا الحصر، ما إن حصل انفجار خزّان وقود في منطقة طريق الجديدة قام على الفور رئيس “جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية” السيد أحمد هاشمية بالاطمئنان على المواطنين المتضررين في المنطقة وأكد أن الرئيس الحريري أعطى توجيهاته للبدء في الترميم ورفع الأضرار وتأمين سكن مؤقت للمتضررين. وهذا ما حصل خلال أيام قام متطوعو “جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية” بترميم المنازل وإعادة الحياة إلى طبيعتها في المنطقة كما رممت جميع الأبنية التي تضررت.

منذ أيام تم افتتاح مخبز بيروت bakery في منطقة طريق الجديدة- قصقص. وهو مخبز لأهالي بيروت تم افتتاحه كهبة من السادة مازن وزياد زعني عن روح والدهم عصام الزعني، بالتعاون مع جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية، وهو مشروع غير ربحي يهدف إلى مساندة الأهالي الاكثر حاجة؟

هذا وتوزع جمعية بيروت للتنمية حوالي 8000 ربطة خبز يوميا ومع افتتاح مخبز بيروت سيزداد العدد إلى 16000 ربطة يوميا التي سيتم توزيعها على المحتاجين، علما أن الجمعية وزعت منذ بدء الأزمة أكثر من 270 ألف ربطة خبز و أكثر من 32 الف حصة غذائية، وسيتبع هذا المشروع عدة مشاريع منها، مطبخ حديث لانتاج وجبات وتوزيعها مع الخبز، بالاضافة إلى إنشاء مستوصف خيري ومعهد للتعليم المهني قريبا.

هذه المشاريع وغيرها التي تنفذها جمعية بيروت للتنمية الاجتماعية وعلى رأسها السيد أحمد هاشمية، هي بهدف تخفيف عبء الأزمة الاقتصادية والسياسية التي ضربت كل منزل في لبنان وبيروت. إذ بدأ عدد كبير من سكان بيروت يرددون: شعار جمعية بيروت للتنمية أهلك وناسك بدأ يطبق بالفعل وليس بالقول كما كان يحصل في السنوات السابقة.

مقالات ذات صلة