اخبار بارزةلبنان

فضيحة جديدة يرتكبها وزير الصحة التابع لحزب الله

وزير الصحة حمد حسن يخصص لمستشفى لرسول الأعظم (التابعة لحزب الله) ميزانية تفوق موازنات مستشفيات بيروت مجتمعة

في تغريدة نارية تفضح حجم المحسوبيات والزبائنية وهيمنة الأحزاب على عمل الدولة، كشف عضو تكتل الجمهورية القوية النائب عماد واكيم عن ان وزارة الصحة تفرز موازنة لمستشفى الرسول الأعظم تفوق موازنات مستشفيات بيروت مجتمعةً.

وفي التفاصيل، تسائل واكيم قائلاً: “وزارة الصحة ليست ملكاً لحزب الله وإن كان الوزير ‘زلمتهم’، بأي حق ترفع موازنة مستشفى الرسول الاعظم لتفوق موازنات مستشفيات بيروت الاولى مجتمعةً، هي التي اسعفت نفسها بنفسها لتسعف ابناء منطقتنا بعد انفجار المرفأ”؟

اضاف في تغريدة عبر حساب على “تويتر” اليوم الجمعة: “هذا يسمى فجوراً في ممارسة الزبائنية، لهذا سقطت الدولة، دولة كل مين وزارته له”.

ووفق مصادر صحية مطّلعة تحدّثت لـ”العربية.نت” فإن مستشفى الرسول الأعظم المحسوب على حزب الله حصل على مبلغ 14.7 مليار ليرة لبنانية أي بزيادة 5.5 ليرة لبنانية عن السنوات السابقة، علماً أنه لم يتضرر من الانفجار، بينما تم الإبقاء على السقوف المالية نفسها لمستشفيات مثل الجامعة الأميركية، والروم، وأوتيل ديو التي تضررت من الحادث مستقبلة العدد الأكبر من القتلى والجرحى، والتي لا تتعدى 16.4 مليار ليرة.

فبينما كانت بيروت غارقة بالدماء بعد انفجار المرفأ في 4 أغسطس/أب الماضي، عقدت الحكومة اجتماعها الأخير قبل أن يستقيل رئيسها حسّان دياب، وأصدرت مرسوماً حددت فيه سقف المبالغ للمستشفيات.

إلا أن الفضيحة كمنت بأن هذا المرسوم قد حدد “حصة الأسد” من الزيادات على سقف المبالغ، وكانت من نصيب المستشفيات والمراكز الصحية المحسوبة على حزب الله، في حين لم تحصل المستشفيات الجامعية الموجودة في العاصمة والتي تضررت بشكل كبير من انفجار المرفأ على زيادة في السقوف المالية.

مقالات ذات صلة