صحةلبنان

هلع في بلدة جنوبية وإغلاق تام بسبب المسافرين: حالات وفاة و عشرات الاصابات .. اليكم التفاصيل

“عقب اعلان اقفال بلدة كوثرية السياد، افاد مطلعون من احدى البلدات المجاورة ان “سلسلة الاصابة بالفيروس” بدأت مع وصول مسافرين من تركيا قبل اسبوعين تقريبا. جميع فحوصاتهم لكورونا جاءت سلبية. طالبتهم الوزارة بالحجر لـ4 ايام، وفكوا الحجر بعد ذلك رغم توصية خلية الازمة بالتزامهم الحجر لـ14 يوماً. لتقوم احدى “الحاجات” باقامة وليمة افطار، حضرها الاهل والاصدقاء. بعدها، اصيبت الحاجة بتوعك وثبت اصابتها بالفيروس. ثم توجه 7 ركاب كانوا معها على متن الرحلة نفسها للخضوع للفحص لتاتي النتيجة ايجابية ايضاً. ثم حلت الماساة بوفاة الحاجة المصابة. وقد تبين ان السبعة المصابين قد استقبلوا الكثير من المهنئين بالسلامة، ليخضع المخالطين للفحص وتثبت اصابة بعضهم.
بعد ذلك، وخلال خضوع احدى المخالطات للمصابين وهي مريضة سرطان للعلاج، اصابها اعياء اضافي ليتبين اصابتها بالفيروس بعد ان كانت قد استقبلت كثيرا من الزوار بعد خضوعها للعلاج الكيميائي وقبل ثبوت اصابتها بالفيروس خلال 4 ايام. ثم توفيت الحاجة المصابة بالفيروس وبالسرطان، ليصاب الاهالي بالهلع ويخضعوا للفحص خلال المسح الصحي ويتبين ان جميع من زار هذه الفقيدة قد التقط العدوى. ولا تزال حالات ايجابية تظهر بين الخاضعين للفحص من المخالطين المباشرين وغيرهم.

هذا وأصدر “محافظ الجنوب” منصور ضو قرارا قضى بإقفال بلدة كوثرية السياد في قضاء صيدا، بسبب ارتفاع أعداد المصابين فيها بفيروس “كورونا”.

وأعلن في قرار، أنه “بناء على مقتضيات المصلحة العامة وحفاظا على صحة وسلامة المواطنين، تقفل البلدة لمدة خمسة أيام بدءا من اليوم، وحتى يوم الثلاثاء المقبل ضمنا”.
lebanonmirror.

مقالات ذات صلة