صحةلبنان

“كورونا” يواصل تقدّمه في العديد من المناطق.. إليكم التفاصيل

تواصل العديد من المناطق اللبنانية تسجيل الإصابات بفيروس “كورونا”، في وقتٍ أعلنت وزارة الصحة، اليوم الإثنين، عن تسجيل 1000 إصابة جديدة على صعيد لبنان، ليصل العدد التراكمي للإصابات إلى 127903.

وأعلنت بلدية كفرحتى – قضاء صيدا في بيان، تسجيل “إصابتين جديدتين بفيروس كورونا مثبتتين مخبرياً”.

ودعت البلدية “المخالطين الى الاتصال بلجنة الصحة في البلدية ليصار إلى اجراء الفحوصات اللازمة”.
من جهتها، أعلنت خلية الأزمة في بلدية سير – الضنية، في بيان، “تسجيل 4 إصابات بفيروس كورونا المستجد”، مطالبة “المصابين والمخالطين حجر أنفسهم لمدة 14 يوما وحماية أهلهم، ومنعاً لتفشي الفيروس”.

بدورها، أعلنت بلدية كفرحزير في بيان، “تسجيل اصابة جديدة بفيروس كورونا لاحد أبناء البلدة”، مؤكدة انه “يلتزم الحجر المنزلي”.

إلى ذلك، أعلنت وحدة إدارة الكوارث في اتحاد بلديات قضاء صور، تسجيل 27 إصابة جديدة بـ”كورونا”، موضحة أن “عدد المصابين في القضاء إرتفع إلى 3410 مصاباً، وتماثل 1810 منهم الى الشفاء بشكل تام”.

وسجلت بلدية دير ميماس، إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد في البلدة”، طالبة من “جميع المخالطين التزام الحجر المنزلي لمدة 14 يوماً”.

ومع هذا، فقد أعلنت بلدية منيارة واللجنة الصحية في البلدة في بيان، “تسجيل اصابة جديدة في البلدة”، ودعت “المخالطين وكل من يعاني من عوارض الفيروس، الى التواصل مع اللجنة الصحية في البلدية”.

كذلك، أعلنت البلدية عن “شفاء 5 حالات يمكنهم العودة الى حياتهم بشكل طبيعي نظرا لانتهاء فترة الحجر”.
lebanon24

مقالات ذات صلة