لبنان

المنتدى الاقتصادي الاجتماعي: لإزالة العراقيل المفتعلة التي توضع في وجه التحقيق الجنائي

عقد “المنتدى الاقتصادي الاجتماعي”، اجتماعه الدوري في دار الندوة وترأس الجلسة وزير المال الاسبق جورج قرم، في حضور: أمين صالح، بشارة مرهج، بشير المر، بطرس لبكي، حيان سليم حيدر، زياد حافظ ، عصام نعمان، عمر زين، غالب ابو مصلح، معن بشور ونجيب عيسى.

أكد المنتدى في بيان، “ضرورة وأهمية اجراء التحقيق المحاسبي والمالي والجنائي لحسابات مصرف لبنان ومؤسسات الدولة المختلفة كما العمل على ازالة كل العراقيل المفتعلة التي توضع في وجه هذا التحقيق المنتظر منه، حكما الكشف عن الحقائق الملتبسة وتعيين المسؤوليات عن الهدر وسوء إدارة الشأن المالي العام”.

ولاحظ المنتدى “ان المحاولات المتكررة للتهرب من التحقيق تحت ذرائع مختلفة لم تعد مقبولة في أي صورة من الصور خاصة وانها ذرائع واهية ليس لها سند قانوني أو منطقي. اما تذرع حاكم مصرف لبنان ولا يقع في موقعه القانوني الصحيح لأن النصوص القانونية المرعية الأجراء تسمح لمفوض الحكومة لدى البنك المركزي ولديوان المحاسبة والنيابةالعامة التمييزية والمالية بالتدقيق في حسابات الدولة والمؤسسات التابعة لها كافة ومن بينها مصرف لبنان لصفته من أشخاص الحق العام، علما أن الأموال المؤتمن عليها مصرف لبنان هي أموال عمومية تخضع للرقابة الادارية والمالية والقضائية”.

mtv

مقالات ذات صلة