لبنان

وقفة لـ”منظمة الشباب التقدمي” أمام مبنى “اللبنانية” في المتحف

أفادت “الوكالة الوطنية للاعلام “، ان “منظمة الشباب التقدمي”، نفذت وقفة رمزية أمام مبنى إدارة الجامعة اللبنانية في المتحف، طالبت بـ”إصلاحات أساسية في الجامعة اللبنانية ومساءلة إدارة الجامعة عن الأخطاء التقنية التي حصلت في الكليات أخيراً وعن قانون استقلالية الجامعة اللبنانية وإعادة تشكيل مجلس إدارة للجامعة وغيرها من المطالب التي رفعتها المنظمة في وقفتها، في حضور مفوض الطلبة والشباب محمد منصور، والامين العام للمنظمة نزار أبو الحسن وأعضاء الأمانة العامة وأعضاء المنظمة.
وألقت مسؤولة الجامعة اللبنانية سارة أبو حمدان كلمة المنظمة، وجهت من خلالها رسالة مطلبية الى ادارة الجامعة اللبنانية، سائلة عن المسؤول عن نتائج امتحانات الدخول للكليات الطبية وعملية سحب النتائج واعادة نشرها وزيادة عدد المقبولين والاجراءات التي اتخذت لمحاسبة المسؤولين عن الخطأ؟”.
وانتقدت ما اعتبرته “استنسابية في ملف تفريغ الاساتذة في الجامعة”، داعية الى “وقف اللتدخلات السياسية”، متسائلة: “أين نحن من تطبيق قانون استقلالية الجامعة اللبنانية؟ أين نحن من اعتماد معيار الكفاءة فقط في مختلف التعيينات في الجامعة بدلا من المعيار المذهبي؟”.
ودعت ابو حمدان الى “ترك الجامعة اللبنانية صرحا وطنيا لا يشوبه فساد ولا تضيق عليه مصالح”، معلنة وقوف منظمة الشباب التقدمي “الدائم الى جانب هذه الجامعة التي هي من اهم القضايا، وقالت:نعد أن نبقى في المرصاد في وجه كل من يحاول كسر هيبة الجامعة”.

mtv

مقالات ذات صلة