لبنان

بالأسماء: هؤلاء قرّروا الإضراب عن الطعام اعتراضاً على إهمال قضيّتهم

خاص موقع mtv
بعد أكثر من سنتين على انفجار مرفأ بيروت، لا يزال الموقوفون في القضيّة ينتظرون تحقيق العدالة حالهم حال أهالي ضحايا الانفجار، بعدما أصبحوا معاً ضحايا الصراعات السياسية والقضائيّة التي تتحكّم بالملف والتي تتوالى فصولاً يوماً بعد يوم.
وفي هذا السيّاق، علم موقع mtv أنّ الموقوفين الـ5 في سجن الشرطة العسكرية في منطقة الريحانيّة بدأوا إضراباً مفتوحاً عن الطّعام في غياب أي بادرة أمل للبتّ في قضيتهم، وفي ظلّ توقيفهم من دون محاكمات، في وقت لا تزال فيه الرؤوس الكبيرة المسؤولة عن انفجار العصر محميّة بفضل الحصانات السياسية.
ويُعاني الموقوفون من وضع نفسيّ وصحيّ سيءّ جدّاً، وبالرغم من ذلك، فضّلوا الاضراب عن الطعام وصولاً الى الموت على أن يستمرّوا بالخضوع لهذا الظلم.
والموقوفون هم: سليم شبلي، 61 عاماً، وقد تعرّض لذبحة قلبيّة ويعاني من ضعف شديد في عينه اليمنى، وميشال نحّول، 61 عاماً وهو مريض قلب ويعاني من التهاب التأمور هو تورم وتهيُّج في الغشاء الرقيق المحيط بالقلب، محمّد العوف، 63 عاماً وهو مريض سكري وضغط، ومصطفى سليم فرشوخ، 60 عاماً ويعاني من ارتفاع في مستوى الكولسترول، وسامر رعد 59 عاماً ويعاني من ارتفاع في مستوى الكولسترول ومن الضغط.

 

مقالات ذات صلة